مجتمع

البوغديري يعلن عن اجراءات جديدة بمناسبة العودة المدرسية

أعلن وزير التربية التونسي محمد علي البوغديري، اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، عن إجراءات جديدة بمناسبة العودة المدرسية.
وتشمل هذه الإجراءات إنهاء الانتداب الهش للمدرسين النواب، والتنسيق مع جميع الوزارات المعنية، وتوفير حماية للمؤسسات التربوية، وربط 3300 مدرسة بالألياف البصرية، وتوفير النقل المدرسي لـ25 ألف تلميذ في الأرياف، وطباعة 16 مليون كراس مدعم، وبناء 12 ألف مؤسسة تربوية، ودعوتهم إلى المشاركة في الاستشارة الوطنية لإصلاح النظام التربوي.

وأكد الوزير أن إنهاء الانتداب الهش للمدرسين النواب يأتي لوضع حد لمشاكلهم، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء بالتشاور مع رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية.
كما أكد أن التنسيق مع جميع الوزارات المعنية يأتي لأول مرة في تاريخ تونس، وأن هذا التنسيق يأتي بدعم من رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية.
وأوضح الوزير أن وزارة الداخلية أعدت العدة استعدادا للعودة المدرسية من خلال حماية المؤسسات التربوية من كل مظاهر الانحراف، وأن وزارة تكنولوجيا الاتصالات ربطت 3300 مدرسة بالألياف البصرية عالية السرعة، وأن وزارة النقل مكّنت 25 ألف تلميذ في الأرياف من النقل المدرسي.

وأضاف الوزير أن الوزارة قامت بطباعة 16 مليون كراس مدعم، وأن المخزون متوفر لتوفير المزيد منها.
وأشار إلى أن الوزارة قامت ببناء 12 ألف مؤسسة تربوية في مختلف الجهات، وأن العمل متواصل على إحداث المزيد، داعيا جميع الأطراف إلى المساهمة والدعم.
ودعا الوزير جميع الأطراف الوطنية إلى المشاركة في الاستشارة الوطنية لإصلاح النظام التربوي، ذاكرا بالخصوص أولياء التلاميذ لاستشارتهم حول المناظرات الوطنية، وامكانية تخصيص الدروس الخصوصية في المدارس لتمكين كل التلاميذ منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى