مجتمع

وزيرة التجارة: الزيت النباتي سيتوفر قريبا

أكدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، فضيلة الرابحي، في تصريح صحفي، الخميس، استرجاع النسق العادي لتزويد الأسواق بالحليب والدواجن مشيرة إلى العمل على توفير السكر والزيت النباتي المدعم في القريب العاجل.

وأوضحت الرابحي، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي “أيام صاحبات الأعمال التونسيات والكوميسا”، الذي تحتضنه تونس يومي 29 و30 سبتمبر 2022، ان الوزارة تعمل على تغطية كلفة إنتاج المزودين وتوفير هذه المواد الأساسيّة بأسعار معقولة تراعي القدرة الشرائية للمستهلك نافية وجود أي نية لرفع الدعم عن هذه المواد ضمانا للسلم الاجتماعي وشدّدت على ان الوزارة تعمل على وضع برنامج جديد لتوجيه الدعم الى مستحقيه من خلال دعم المداخيل عوضا عن دعم الأسعار.

وأشارت إلى ان الأسواق ستزود، قريبا بالزيت النباتي المدعم مضيفة ان 9 أطنان من الزيت النباتي التي تلقتها تونس هي في مرحلة التحليل على مستوى المخابر.
وابرزت الوزيرة في ما يهم مادة السكر ان نقص هذه المادة في السوق يفسر بتاخر بعض مزودي تونس من الخارج في تامين 22 الف طن من السكر مشددة على ان الوزارة تمكنت من توفير الكميات المطلوبة لتغطية حاجيات السوق إلى موفى السنة الحالية، دون ان توضح حجم هذه الكمية.
وأفادت الرابحي في ما يهم الحليب ان الوزارة ستساعد المنتجين على تغطية كلفة الأعلاف وتوفير هذه المادة بأسعار مناسبة للمواطن لتلافي النقص الحاصل في هذه المادة.

وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى