ثقافة

والي تونس يمنع عرض الفيلم السينمائي ”light Year” بكافة قاعات العاصمة

قرر والي تونس، كمال الفقي، اليوم الأربعاء 22 جوان 2022، في بلاغ له، إيقاف عرض الشريط السينمائي ”light Year’’، بقاعات الكوليزي والبلاص ولا قورا والزفير، المزمع عرضه من قبل شركة ‘’Ciné 7ème Art’’، لصاحبها الأسعد القوبنطيني.

ويأتي هذا القرار على خلفية عدم حصول الشريط السينمائي المذكور على تأشيرة الاستغلال المنصوص عليها بالفصل 5 من القانون عدد 19 لسنة 1960 المتعلق بتنظيم الصناعة السينمائية.

وأكد والي تونس أنه تم منع عرض الشريط المذكور بكافة قاعات العرض بجميع أنواعها، مضيفا أن كل من يخالف التدابير والنصوص القانونية المتخذه في تطبيق قرار إيقاف العرض الصادر عن دائرة الشؤون الاجتماعية تحت عدد 1 وخاصة من يروج أو يقدم للجمهور أشرطة سينمائية بدون تأشيرة أو متنافية مع الشروط التي تتوقف عليها التأشيرة يتعرض إلى المقتضيات الزجرية المنصوص عليها بالفصل 13 من القانون عدد 19 لسنة 1960 المؤرخ في 27 جويلية 1960 بما في ذلك حجز الشريط إداريا، وحرمان المخالف مؤقتا أو بصفة دائمة من ممارسة أي نشاط في ميدان الصناعات السينمائية واستغلال قاعات العرض إضافة إلى الخطايا المالية.

ويذكر أن عدد من الدول العربية كانت قد منعت عرض هذا الفيلم السينمائي بسبب مشاهدة مثلية صريحة لقبلة بين شخصيتين في الفيلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى