رياضة

هكذا علّقت الصحافة العالمية على مباراة تونس و بلجيكا وسخرت من لقطة بكاء نبيل معلول

تفاعلت الصحافة العالمية امس السبت 23 جوان 2018 مع الانتصار الكبير للمنتخب البلجيكي على نظيره التونسي بنتيجة 2/5 في ملعب سبارتاك موسكو لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال روسيا 2018. وكتبت صحيفة “The Sun” البريطانية مقالا بعنوان “كيف نوقف هؤلاء البلجيكيّين”، وهو سؤال توجه به صاحب المقال لمدرب المنتخب الانقليزي غاريث ساوثقيت على اعتبار أن مباراة الجولة الختامية في دور المجموعات ستجمع انقلترا وبلجيكيا. أما صحيفة “الغارديان” البريطانية، فاعتبرت أن المنتخب البلجيكي أراد أن يفرض نفسه في المجموعة بتسجيل أكبر عدد من الأهداف وحصد كل النقاط الممكنة في رسالة منه لبقية المنافسين بأنه جاهز للعب الأدوار الأولى في مونديال روسيا.

واعتبرت “الماركا” الإسبانية أن المنتخب البلجيكي برهن بانتصاره العريض اليوم أنه يريد لعب الأدوار الأولى، وعن المنتخب التونسي قالت “لم يختاروا البقاء في الدفاع كما فعلوا ضد انقلترا، لكنه عانوا كثيرا من تحركات المنافس”.

أما صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، فاختارت التعليق على نتيجة المباراة باستعمال معجم السياسة، حيث قالت في هذا الصدد “عندما تغيب الأحزاب التقليدية والكبرى عن السلطة، فإن قوى جديدة ستنقضّ على الكرسي دون شك”، في إشارة إلى غياب منتخب ايطاليا عن المحفل العالمي وضعف المنتخب الأرجنتيني وكذلك الألماني وبروز بلجيكيا في المقابل.

أما صحيفة “بيلد” الألمانية، فقامت بتعليق ساخر على لقطة نبيل معلول التي تأثر فيها حدّ البكاء لدى سماعه النشيد الوطني قبل انطلاق اللقاء، حيث كتبت “مدرب تونس نبيل معلول بكى قبل انطلاق اللقاء..وبعد ما حصل في المباراة، يبدو أنه كان على حقّ”وذلك وفق ما تداولته مصادر اعلامية متطابقة.

المصدر : الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى