سياسة

حسن الزرقوني: ‘ثلاثي’ يسيطر على البرلمان الجديد

أكد حسن الزرقوني مدير شركة سيغما كونساي اليوم الأربعاء 1 فيفري 2023 إن التونسيين انعدمت ثقتهم في البرلمان وهوما خلق قطيعة في الانتخابات.
وأضاف ”لا معنى للتشريعية وللبرلمان للأغلبية.. وانعدمت الثقة في البرلمان كما أن التونسيين يريدون شخصنة السياسة في شخص لا في فكرة.. هم يريدون الرئاسية وتجسيدها في شخص و80 بالمائة ينوون المشاركة في الانتخابات الرئاسية إذا تم تنظيمها..”
كما قال الزرقوني ”غاب الحلم المجمّع للتونسيين وكذلك الرهان ..ما فماش حلم..ما فماش حلمة.. وما فماش رهان كبير.. هذا الكل ما راهوشي..”.

التركيبة الجديدة للبرلمان…
وعن التركيبة الجديدة لمجلس النواب، قال الزرقوني أن ثلاثي يسيطر على البرلمان الجديد وهم كل من التجمع والإسلام السياسي وبعض مناصري قيس سعيّد…
وأضاف الزرقوني في تصريح لموزاييك’’ 40 بالمائة من البرلمان متكون من أشخاص كانوا في التجمع أو في نداء تونس.. و30 بالمائة قريبون من قيس سعيد في أفكاره، و 15 بالمائة إسلام سياسي، وبين 5 و10 بالمائة كفاءات في الجهات ..”
وأشار الزرقوني إلى أن التونسي يرى في مسألة التداول على السلطة وصعود أحزاب مختلفة كل فترة، هو عدم استقرار، منتقدا غموض خطابات رئيس الجمهورية قيس سعيد وتوجهاته..” وفق تصريحه..

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى