رياضة

هوغو بروس يقترب من تدريب المنتخب الوطني

أفادت موزاييك بقرب تولي هوغو بروس مسؤولية تدريب المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم، في انتظار أن يتوّصل البلجيكي إلى صيغة لفكّ ارتباطه مع اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم والسماح له بمغادرة منصبه كمدرب لمنتخب البافانا بافانا.

ووفقًا للمعلومات التي حصلت عليها موزاييك، فإن هناك توافقًا عامًا على اختيار بروس لتولي المسؤولية الفنية للفريق التونسي، نظرًا لخبرته الواسعة في تدريب منتخبات إفريقية والنجاحات التي حققها، وهو أحد الشروط التي حددها بلحسن مالوش، المستشار الفني للجامعة التونسية لكرة القدم، لاختيار مدرب المنتخب القادم.

وباكتمال إجراءات فسخ عقده مع الاتحاد الجنوب إفريقي، من المتوقع أن يباشر بروس مهمته كمدرب للمنتخب التونسي، ومن المفترض أن يكون مدعومًا بفريق من المساعدين الذين عملوا معه في تجاربه السابقة.

وفي سياق متصل، تشير المعلومات إلى نية الإبقاء على المدرب الوطني الحالي منتصر الوحيشي في الطاقم الفني الجديد للمنتخب، ومن المرجح أن يكون جزءًا من فريق بروس بمجرد تعيينه.

يُذكر أن بروس لديه خبرة سابقة في تدريب فرق متعددة في عدة دول، بما في ذلك بلجيكا، تركيا، اليونان، والإمارات العربية المتحدة، والجزائر، حيث قاد منتخب الكاميرون لفوزه بكأس إفريقيا للأمم في عام 2017، وحقق المركز الثالث مع منتخب جنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية 2024 في الكوت ديفوار.

المصدر : موزاييك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى