ثقافة

معز بن غربية يكشف أسباب مغادرته لقناة قرطاج+

علق الإعلامي معز بن غربية في برنامج ‘نجوم’ اليوم السبت 21 جانفي 2023 على خبر مغادرته لبرنامجه الرياضي ”ستاد+”، قائلا إن تقديمه للبرنامج كان بعد الاتفاق على شراء حقوق الدخول للملاعب وتم بالفعل تمرير 10 حلقات عن مباريات البطولة بموافقة جامعة كرة القدم.

وتابع في هذا الإطار ”بانتهاء المونديال وعودة البطولة رفضت تقديم البرنامج دون عرض صور من المباراة لأن الجهة المنتجة لا تملك موارد مالية لاقتناء حقوق الدخول للملاعب.. انا مقدّم برنامج فقط في قناة قرطاج+.. نحن قادمون على إفلاس مادي وقدمت تنازلات عن حقوقي المادية حيث تحصلت على 20% فقط من مستحقاتي لكن لا يمكنني تقديم برنامج دون صور من الملعب ووضعت شروطا لم يستطيعوا تنفيذها فانسحبت..”

لو كنت مكان اسكندر إبراهيم لأبقيت على الكرونيكور
وحول تعويضه بالإعلامي اسكندر إبراهيم، قال بن غربية ”أنا أخر من يعلم أن اسكندر إبراهيم هو من سيقدم البرنامج الرياضي عوضا عني وهو قرار اتخذته الجهة المنتجة لأنني لا أقدم إشهارا لمواد لا علاقة لها بالرياضة في برنامج تلفزي وهذا ما أزعج الجهة المنتجة لأن في ذلك تضارب مصالح..”

وأضاف ” أنا منشط ولست مطالبا بالحديث عن مواد غذائية في برنامج رياضي وبرنامجي لا يدرّ أموالا على الجهة المنتجة ولم يغطّ تكلفة التغطية الإعلامية لكأس العالم لو كنت مكان اسكندر إبراهيم لأبقيت على الكرونيكور ولو اتصل بي لنصحته بالمحافظة على الفريق الصحفي وإعطاء انطباع أن البرنامج متواصل وليس للقطع مع البرنامج بشكل كليّ وتقديم برنامج جديد..”
كما قال ”بعد تجربة 24 سنة دوري أصبح التأطير وأنا مع إعطاء المشعل للمنشطين الشبان لإضفاء روح جديدة.. ولن ابتعد عن مجال الرياضة سأواصل التقديم لكن ليس في قناة قرطاج+..”

المصدر : موزاييك أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى