رياضة

كأس الملك سلمان: تركيبة المجموعات ومواعيد مباريات الأندية التونسية

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم اليوم الخميس عن جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، المقرر إقامتها بنظام التجمع خلال الفترة من 27 جويلية إلى 12 أوت المقبلين، في المملكة العربية السعودية…
وينظم الدورة الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي ويمثل تونس فيها الترجي الرياضي التونسي والاتحاد المنستيري والنادي الصفاقسي إذا كسب بطاقة العبور بعد مواجهة الهلال السوداني.

وتقرر إقامة مباراتي الذهاب والعودة بين فريقي الهلال السوداني والنادي الصفاقسي يومي 4 و7 جويلية المقبل، لحسم هوية المتأهل منهما إلى دور المجموعات من البطولة.
وتستمر منافسات دور المجموعات بين يومي 27 جويلية و3 أوت، بينما تقام مباريات الدور ربع النهائي في 5 و6 أوت، وتُلعب منافسات نصف النهائي يوم 9 من نفس الشهر، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم السبت 12 أوت المقبل، لحسم هوية البطل المتوج باللقب لهذا العام.

المجموعات

وتضم المجموعة الأولى فرق الاتحاد السعودي والشرطة العراقي والترجي الرياضي التونسي بجانب المتأهل من النادي الصفاقسي والهلال السوداني، وفي الثانية فرق الهلال السعودي وأهلي طرابلس الليبي والسد القطري والوداد المغربي.
وتضم المجموعة الثالثة فرق النصر والشباب السعوديين والزمالك المصري والاتحاد المنستيري ، وفي الرابعة كل من شباب بلوزداد الجزائري والرجاء المغربي والكويت الكويتي والوحدة الإماراتي.

يذكر أن نادي الرجاء المغربي حقق لقب النسخة الماضية من البطولة التي حملت مسمى “كأس محمد السادس للأندية الأبطال”، بينما جوائز البطولة تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار أي ما يعادل 18 مليون دينار.
وفي ما يلي برنامج المجموعات التي تضم الأندية التونسية :

مباريات المجموعة الأولى
27 جويلية 2023
الاتحاد السعودي – الترجي الرياضي
الشرطة العراقي – المترشح من بين النادي الصفاقسي والهلال السوداني

30 جويلية 2023
الاتحاد السعودي – النادي الصفاقسي أو الهلال السوداني
الترجي الرياضي – الشرطة العراقي

2 أوت 2023
الشرطة العراقي – الاتحاد السعودي
الترجي الرياضي – النادي الصفاقسي أو الهلال السوداني

مباريات المجموعة الثالثة
28 جويلية 2023
الزمالك المصري – الاتحاد المنستيري
النصر السعودي – الشباب السعودي

31 جويلية 2023
الشباب السعودي – الزمالك المصري
الاتحاد المنستيري – النصر السعودي

3 أوت 2023
الزمالك المصري – النصر السعودي
الاتحاد المنستيري – الشباب السعودي

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى