رياضة

كأس الملك سلمان: النادي الصفاقسي يتأهّل إلى الدور الثاني

كسب النادي الصفاقسي رهان التأهّل إلى الدور التمهيدي الثاني لكأس سلمان للأندية العربية لكرة القدم بعد تعادله مع نادي قطر القطري 1-1 في المباراة التي أقيمت ليلة الثلاثاء بملعب سحيم بن حمد بالدوحة لحساب اياب الدور التمهيدي الأوّل.

وبادر النادي الصفاقسي بافتتاح التسجيل عن طريق الغيني محمد كانتي في الدقيقة 41 بتسديدة قوية من داخل المنطقة وضعها في الزاوية المعاكسة بعيدا عن متناول الحارس ساطع العباسي قبل أن يُدرك الأرجنتيني خافيير باستوري التعادل في الدقيقة 89 بتصويبة أرضية زاحفة من مسافة قريبة غالطت الحارس أيمن دحمان.
وكانت مباراة الذهاب التي دارت يوم 3 أفريل الجاري على ملعب الطيب المهيري بصفاقس انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وسيلاقي النادي الصفاقسي في الدور التمهيدي الثاني الهلال السوداني الذي كان أزاح من جهته نادي المنامة البحريني بعدما تغلب عليه ذهابا 3-صفر وخسر أمامه إيابا 1-2.

وبهذا الترشّح، يكون المدرب المصري حسام البدري قد تمكّن من اجتياز اختباره الأول مع فريق عاصمة الجنوب بنجاح في انتظار بقية المواعيد المقبلة سواء في نفس المسابقة العربية او في سباق مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.
وللمرة الثانية، يتمكن النادي الصفاقسي من الترشح على حساب فريق قطري في مشواره بالبطولة العربية بعد ان سبق له ازاحة نادي الاهلي في الدور ربع النهائي لنسخة 2005 بالفوز ذهابا وايابا بالنتيجة ذاتها 2-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى