من هو جمال الماجري المورّط في قضية الشهيد شكري بلعيد والذي اختلى بعلي العريض قبل استنطاقه؟

قررت الدائرة الجنائية الخامسة المختصّة في جرائم الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة، إثر جلسة الثلاثاء، حجز قضية اغتيال السياسي شكري بلعيد أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين للتفاوض وتحديد موعد الجلسة القادمة لها والنظر في مطالب افراج تتعلق بعدد من المتهمين.

وبيّن الأستاذ علي كلثوم، عضو هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ الهيئة تمسّكت بطلب التأخير إلى حين استكمال الملف والبت في الجزء الثاني منه المتعلّق بالمتهمين الفارين والمنشور أمام دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس.

كما أشار علي كلثوم إلى أنّ هيئة الدفاع تمسّكت بسماع الإطارات الأمنية السابقة وأيضا علي العريض (وزير الداخلية انذلك) والإذن باستكمال الأعمال التي سبق وأن طلبتها دائرة الاتهام من قاضي التحقيق المتعهد بالملف إضافة إلى الاستماع للعريض بخصوص لقاء سرّي جمعه بأحد المتهمين يدعى جمال الماجري قبل استنطاقه وعند الاحتفاظ به، لافتا إلى أنّ اللقاء كان بحضور أمنيين. وأكد أن لدى الهيئة من الإثباتات ما يؤكّد ذلك.

من جهته كشف عبد المجيد بلعيد شقيق الشهيد بلعيد في تصريح للشروق أنّ القرص المضغوط الذي تمكنت هيئة الدفاع من الحصول عليه تمت معاينته عن طريق عدل تنفيذ وقد تضمن انّ الباحث المناب قال حرفيا وهو يخاطب المتهم جمال الماجري “طلبت مقابلة وزير الداخلية وكان لك ذلك .. هات اش عندك”، معتبرا انّ ذلك “أول دليل قاطع على تدخل علي العريض في قضية الاغتيال خاصة وقد ثبت ان فحوى اللقاء المذكور لم يدوّن في اي محضر رسمي وكان بعلم من اطارات امنية بالوحدة المذكورة.
من هو جمال الماجري؟

والمدعو جمال الماجري هو موقوف حضر اجتماعات العناصر الارهابية التي خططت لارتكاب جريمة الاغتيال وقابل وزير الداخلية علي العريض بصفة سرية، كما يملك حقيقة من اتخذ قرار الاغتيال.

المصدر : الجمهورية