رياضة

الكاف يُحدد موعد قرعة كان الكوت ديفوار

سيتم إجراء عملية سحب القرعة للمرحلة النهائية لكأس أمم إفريقيا 2024 يوم الخميس 12 أكتوبر الحالي.
ستُجرى هذه العملية بدءًا من الساعة 19:00 مساءً بتوقيت غرينتش، (س 20:00 مساءً بتوقيت تونس)، في مركز أبيدجان للمعارض.

ستقوم القرعة النهائية بتحديد توزيع 24 منتخبًا، بما في ذلك تونس، ضمن ست مجموعات.
ويخوض كل منتخب 3 مباريات خلال مرحلة المجموعات، يتأهل للدور ثمن النهائي كل من المتصدر وصاحب المركز الثاني من كل مجموعة، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.
ومن الدور ثمن النهائي (دور الـ16 منتخبا) وصولا إلى المباراة النهائية، تستكمل البطولة بنظام التصفيات الذى يقضى بتأهل الفائز وخروج المغلوب.

وسيتم نشر قائمة المقدمين ومساعدي القرعة وكبار الضيوف للحفل بدءًا من يوم الثلاثاء، وسيتم الإعلان عن العروض الفنية المقررة خلال الحفل غدًا يوم الثلاثاء.
وسيتجمع أبرز نجوم القارة وقادة كرة القدم ووسائل الإعلام والشركاء التجاريين لكرة القدم في العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار بمناسبة حفل عملية القرعة.

يذكر أن نهائيات كأس أمم إفريقيا ستنطلق في 13 جانفي المقبل، في الخمس مدن المضيفة للبطولة وهي أبيدجان، بواكي، كورهوغو، ياموسوكرو، وسان بيدرو.
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 11 فيفري 2024، وتتضمن المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 البلد المضيف كوت ديفوار، وتونس، والجزائر، وأنغولا، وبوركينا فاسو، والكاميرون، والرأس الأخضر، ومصر، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وغينيا الاستوائية، ومالي، والمغرب، وموريتانيا، وموزمبيق، وناميبيا، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والسنغال، وتنزانيا، وزامبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى