مغربي متورط في شبكة دولية لتدليس وثائق السيارات يطيح برؤوس كبرى في تونس ومشاهير..التفاصيل

بناء على معلومات مفادها تورّط شخص مغربي الجنسيّة مقيم ببلادنا ضمن شبكة دوليّة مختصّة في تدليس وثائق سيّارات أجنبيّة وإدخال تغييرات على هياكلها وافتعال وثائق، تمكّنت منطقة الأمن الوطني بسوسة يوم 19 فيفري الجاري وبعد مراجعة النّيابة العموميّة من تفتيش منزل المظنون فيه والقبض عليه وحجز أصل شهادة سيّارة، لوحات منجميّة، توكيل محرّر بلغة أجنبيّة، عقد سيّارة، شهادة تأمين، رخصة جولان، أصل شهادة فحص فنّي وأصل بطاقة إقامة خاصّة بشخص أجنبي حسب بلاغ الداخلية..

وبالتّحرّي معه حسب مصدر موثوق لـ«الصريح أون لاين»، أفاد أنّه يمتهن بيع قطع السّيارات المستعملة وأنّ لديه مستودعين للسيّارات بجهتي القلعة الكبرى وحمّام سوسة، اللّذين بتفتيشهما، حُجز بهما 26 سيّارة. وقد كشف عن شبكة مترابطة من الموظفين الذين يتعاملون معه ويساعدونه في عمليات التدليس الى جانب تسهيل مهمته في الفحص الفني، وقد ثبت حسب الأبحاث المجراة تلقي المشتبه به الدعم ومساندة من شخصية معروفة بمدينة بالساحل توسطت له مع اطارات ادارية لتسهيل مهمته مقابل مبالغ مالية متفاوتة وأرباح بالملايين، وأفاد مصدر «الصريح» أن الايقافات ستطال عديد الاطراف الفاعلة في هذه القضية.

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ به واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه والأبحاث متواصلة للقبض على كل العناصر المتورطة معه.

المصدر : الصريح أونلاين