معين الشعباني : بعض العناصر في الترجي عليها أن تدرك أن دوري الأبطال ليس مثل البطولة المحلية

أكَّد معين الشعباني، مدرب الترجي، أنَّ فريقه حقق مساء الجمعة، المهم أمام إلكيت سبورت التشادي، وتأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وفاز الترجي، على إلكيت (2-1) في إياب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أفريقيا، بعد أن تعادلا ذهابًا (1-1).

وقال الشعباني بعد نهاية المباراة: “الهدف الذي قبلناه صعَب علينا المهمة، وجعلنا نلعب ضد الوقت بعد أن خرجنا خاسرين في الشوط الأول”.

وأضاف “تحدثنا مع اللاعبين بين الشوطين، وطلبت منهم عدم التسرع، والمحافظة على التركيز، والابتعاد عن اللعب العشوائي، والتقيد بالتعليمات”.

وتابع “بالفعل تم إصلاح بعض الأخطاء في الشوط الثاني، والحمدلله أنَّ لاعبينا كانوا جاهزين ذهنيًا للمواجهة ما مكنهم من العودة في النتيجة؛ حيث نجحوا في تسجيل هدف التعادل ثم هدف الفوز والتأهل”.

وعن إضاعة الأهداف، قال الشعباني “العديد من العناصر جديدة، وعليها أن تدرك أن دوري الأبطال، ليس مثل البطولة المحلية. أنا واثق بأنه مع الوقت سيتحسن أداء الجميع خصوصا أمام المرمى”.

وعن عدم إدخال المهاجم ياسين الخنيسي، منذ بداية الشوط الثاني، قال الشعباني: “منذ بداية اللقاء تعرض بلال بن ساحة لإصابة حتمت تعويضه، وفي أواخر الشوط تعرض شمس الدين الذوادي للإصابة، ما فرض علينا القيام بتغيير ثان اضطراري، ولم يبق لي إلا تغيير وحيد، لذلك لم أقحم الخنيسي في وقت مبكر”.

وختم الشعباني: “المباراة أكدت أنه لا يوجد منافس صغير، وأن المباراة تُكْسبُ فوق الميدان، ومع الصافرة النهائية للقاء، والأكيد أن لقاء اليوم خرجنا منه بدرس كبير سيفيدنا في باقي مشوار البطولة الأفريقية”.

المصدر : الجمهورية