معلول يستعدّ للإعلان عن قائمة المنتخب .. «حصانة» لـ «البلبولي» و«فيتو» أمــام عبـــد النّـــور

بَعيدا عن الانشقاقات التي اجتاحت مُؤخّرا الجامعة والصّراعات الدّائرة بين معلول وبعض المسؤولين سَيقع الكَشف في غُضون السّاعات القادمة عن قائمة اللاّعبين الذين سَيشاركون في المُواجهتين الوديتين أمام ايران وكُوستاركيا يومي 23 و27 مارس في رادس و”نيس” الفرنسيّة.

المَعلومات القَادمة من مُحيط “النّسور” – الذين نُريدهم بمنأى عن التّجاذبات – تُفيد بأنّ قائمة معلول سَتضمّ غَالبية “الوُجوه القَديمة” مع أربعة أسماء جَديدة وهي حارس “شاتورو” معز حسّان ومُهاجم “تروا” سيف الدين الخَاوي ومُتوسّط ميدان “مونبليي” إلياس السّخيري ومدافع “ليستر سيتي” يُوهان بن علوان الذي أثارت دَعوته جَدلا واسعا بالنّظر إلى وَضعه مع ناديه وتَقدّمه في السنّ.

ذلك أنّ بن علوان تَجاوز عَتبة الثلاثين ويُعتبر عَجلة خامسة مع بطل الانقليز في 2016. وبالعودة إلى بقيّة العَناصر التي من المنتظر أن تُؤثّث ورقة معلول تُشير مَصادرنا أنّه لا تَفريط في “الكابتن” أيمن المثلوثي رَغم فترة الفَراغ التي يَعيشها “البلبولي” الذي يبدو أنّه يتمتّع بـ”الحَصانة” في المنتخب تَماما مثل النّاهض من غَفوته بن شريفيّة. هذا وقد تَتعزّز القائمة الأولية للحرّاس بفاروق بن مصطفى الذي يَمرّ بإنتعاشة كبيرة مع الشّباب السّعودي.

ومن الواضح أنّ المُنافسة شَديدة والحسابات عَسيرة في المرمى خَاصّة في ظلّ ترشيح الجريدي أيضا للحصول على مقعد في الفريق الوطني. والغالب على الظّن أن يَحجز بقية مُحترفينا في السعودية وقطر أماكنهم في القائمة والحَديث بالأساس عن بن يوسف وبن عمر وساسي والمساكني الذي يَعيش فَترة زاهية و”ثَورة” هُجوميّة مع “الدّحيل” والذي يَبقى من الدّعائم الأساسيّة في “النّسور” مِثله مثل العَديد من الأسماء التي ستضمن حُضورها في مُعسكر المنتخب على غرار صيام بن يوسف والخزري والسليتي ومعلول ومرياح وهذا في الوقت الذي قد يَضع فيه نبيل معلول عدّة أسماء مَحليّة و”طُيور مُهاجرة” خَارج الحِسابات لدواع فنيّة أوصحيّة كما هو شأن عبد النّور “الضّائع” في فرنسا والعكايشي “التّائه” في السعودية والشّعلالي الغائب عن تشكيلة الترجي بسبب الإصابة وهو العامل نَفسه الذي سَيحدّد تَواجد الخنيسي من عَدمه مع المنتخب.

سامي حمّاني
المصدر : الشروق