مجتمع

خلافا لما راج .. هذه الأسباب الحقيقية وراء انقطاع الكهرباء

أكدت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة أنه تم إرجاع كامل المنظومة الكهربائية إلى سالف نشاطها وبكافة المرافق العمومية بنسبة 99 بالمائة في مختلف جهات الجمهورية، من جهتها أفادت شركة الستاغ بتحول كل الفرق الفنية المختصة التابعة لها على عين المكان للقيام بعمليات تفقد وإرجاع التيار الكهربائي وخصوصا بالمناطق القليلة المتبقية بالبلاد.

أسباب الانقطاع
كما أوضحت الشركة أن الانقطاع الشامل للكهرباء الذي طرأ من الساعة الواحدة صباحا إلى الخامسة فجرا صبيحة اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2023 هو نتيجة عطب فني ولا وجود لأي انفجارات لا على مستوى المنظومة الكهربائية ولا على مستوى الأقاليم التابعة للشركة.

إنفجار؟
كما نفت الستاغ ما يتم ترويجه حول حدوث انفجار في محطة رادس، معبرة عن أسفها لجميع حرفائها على هذا الانقطاع الكلي للكهرباء الذي يعود الى عطب فني بالأساس مؤكدة حرصها على إنارة الرأي العام بتقديم كل المعطيات الفنية المتوفرة في الساعات القليلة القادمة.

صور قديمة
على صعيد آخر أكد مدير التعاون والإتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز منير الغابري أن أسباب الإنقطاع فنية بحتة خلافا لما تمّ ترويجه حول وقوع انفجار، مضيفا أنه سيتم إنارة الرأي العام بالتوضيحات اللازمة حالما يتم تحديد الأسباب بأكثر دقة.
وقال إنّ الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود انفجار في محطة رادس قديمة.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى