مجتمع

مالك الزاهي : تم الإنطلاق منذ أمس في تزويد كل المحطات بالبنزين

أفاد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي في تصريح لصحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم 27 أوت 2022، بخصوص فقدان عدد من المواد الأساسية، أن الوضعية في طريقها للحل وسيتم قريبا تزويد المحلات بالمواد المفقودة، مشددا على وجود مشكل دولي بالأساس يعرفه العالم في التزود بالمواد الأساسية والأمر لا يقتصر على تونس فقط، وفق تقديره.

ودعا الزاهي في تصريحه التونسيين الى ضرورة تفهم الظرف الذي تمر به تونس وتأثيرات الحرب الروسية والأوكرانية التي تسببت في خلل بين الميزانية المخصصة للمحروقات وسعر بيعه الحالي بما قيمته 8300 مليار من المليمات، مشيرا إلى تواصل المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ووجود مؤشرات ايجابية في هذا الصدد.

هذا و أكد أن المحروقات متوفّرة لدى الشركات الوطنية المنتجة، مشيرا إلى إنه تم انطلاقا منذ يوم أمس الجمعة تزويد كل المحطات بالبنزين بمختلف المحروقات.
وللإشارة فقد أقــر الكاتب العام لجامعة النفط والمواد الكيميائية التابعة لإتحاد الشغل سَلوان السميري بوجود نقص وإضطرابات في توزيع المحروقات في تونس.

وأرجع السميري الأسباب للأزمة المالية التي تعيشها البلاد وإرتفاع الإستهلاك الشئ الذي ادى لهذا النقص وفق تقديره.
كما أعلن عن وصول باخرتين من القازوال الخالي من الكبريت والبنزين الخالي من الرصاص خلال الفترة المقبلة ,وهو ما قد يُغطى إستهلاك شهر كامل حسب تصريح.
وشدد السميري على أنه لا توجــد أزمة محروقات حسب تقديره وانما مجرد نقص و هناك مقترحات تُناقش لايجاد الحلول وتفادى المشكل بحسب تعبيره..

المصدر : اكبريس أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى