ماذا سيحدث في تونس يومي 24 أكتوبر و22 نوفمبر 2018؟

قرّرت الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل، المنعقدة يوم أمس الخميس 20 سبتمبر 2018 بالحمّامات، شنّ إضراب عام في الوظيفة العمومية والقطاع العام.

وأعلن الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي في تصريح إعلامي عقب انعقاد أشغال الهيئة أنّ يوم 24 أكتوبر القادم سيكون موعد الإضراب العام في المنشآت والدّواوين بالقطاع العام، وأنّ يوم 22 نوفمبر 2018 سيكون موعد الإضراب العام بالوظيفة العمومية.

وقال الطبوبي “إن الاتحاد منظمة مسؤولة ولذلك فهي تقف دائما إلى جانب أبناء شعبها في المحن التي يمرّون بها”، مُشيرا إلى أنّ الاتحاد سيعقد ندوة صحفية قال إنه سيتم الإعلام بموعدها بداية الأسبوع القادم، لمزيد توضيح الأسباب التي أدت إلى اتخاذ قرار الإضراب.

وأوضح أن “الهيئة الإدارية للاتحاد اتخذت هذا القرار بعد تقييمها الوضع السياسي وتداعياته على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية مما تسبّب في تعطّل مؤسسات الدولة بالإضافة إلى الارتفاع المشط وغير المسبوق للأسعار ولا سيما في ما يتعلّق بالمواد الأساسية دون رقابة من قبل الدولة لمسالك التوزيع أو إيقاف المهربين والتصدي للاقتصاد الموازي، فضلا عن عدم تحقيق العدالة الجبائية”.

وأفاد بأنه تمت الدعوة إلى عقد هيئات إدارية جهوية وتنظيم ندوات للإطارات في الجهات واجتماعات بالمؤسسات لإطلاع منظوري المنظمة الشغيلة على الوضع الذي آلت إليه البلاد في المجالين الاقتصادي والسياسي.

المصدر : الجمهورية