مجتمع

كُلّف بـ 7 عمليات إرهابية متزامنة في العاصمة : هكذا رصد الإرهابي منذر الدرعي إطارات أمنية و خطط لتفجير المعبد اليهودي

كشف قرار ختم البحث في ملف خلية المنيهلة الإرهابية أن تنظيم داعش كلف الإرهابي منذر الدرعي، الملقب بالزعيم، بتنفيذ 7 مخططات إرهابية متزامنة كانت ستستهدف مناطق حيوية ومراكز تجارية، إضافة إلى تنفيذ عمليات اغتيال شخصيات وطنية وسياسية وأمنية وتفجير المعبد اليهودي بالعاصمة، قائلا لعناصر خليته “خرجوا المتريال وادرسوا الهدف مليح قاعدين نحضروا لهدف حساس يضربهم في الصميم”.

وقد تبين أن الإرهابي الخطير منذر الدرعي أعد منزلا بجهة دوار هيشر وتم نقل عدة ارهابيين مسلحين إليه من أنصار داعش، و أنه كان يشرف على تمكينهم من المؤونة.

وفي إطار المشروع الإرهابي الذي أعدته تلك المجموعة بإشراف الدرعي، والذي يستهدف عديد الأمنيين والنقاط الأمنية، تم رصد إطار امني بالعاصمة وتصوير سيارته ومنزله والطريق المؤدية له، كما تم رصد إطار ثاني.

و قد تبين أن الإرهابي منذر الدرعي تمكن من تجميع 30 إرهابيا قدموا من جهة بن قردان وسيدي بوزيد والقصرين وقرمبالية والحمامات وتطاوين.

كما تبين ان المتهمين تحوّزوا على احزمة ناسفة ومسدسات بها كواتم صوت لاغتيال أعوان الأمن وإطارات أمنية وعسكرية، وكانوا يتحوزون على رمانات يدوية وقنابل وأسلحة رشاشة.

المصدر : آخر خبر أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى