مجتمع

‘الستاغ’ ستُخصّص محوّلات كهربائية لإرسالها إلى قطاع غزة

قال سليم البوزيدي، الكاتب العام للجامعة العامة للكهرباء بالاتحاد العام التونسي للشغل، يوم الأربعاء، إن الشركة التونسية للكهرباء والغاز (ستاغ) ستُخصص مجموعة من المحوّلات الكهربائية الصغيرة لإرسالها إلى قطاع غزة.

وأوضح البوزيدي في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أن هذه المحولات الكهربائية ستساهم في توفير الطاقة الكهربائية الأساسية للفلسطينيين في غزة خلال هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها المنطقة، حيث يشهدون هجمات وانقطاعات متكررة للخدمات الأساسية، مثل الكهرباء.

وأضاف المسؤول النقابي أنه تجاوبًا مع توجيهات الرئيس قيس سعيد بإلزامية تقديم المساعدات لفلسطين، وبخاصة لغزة، وعلى وجه الخصوص المحولات الكهربائية. لذلك، قامت الشركة التونسية للكهرباء والغاز بإجراء التقييم اللازم وتحديد العدد الكلي للمحولات التي سيتم إرسالها. وشدد على أنها جاهزة وتنتظر فقط الموافقة النهائية لبدء إرسال المساعدات المالية واللوجستية المختلفة إلى غزة، حيث تعاني من حرب تدميرية تشنها الكيان الصهيوني.

وفي سياق متصل، أشار البوزيدي إلى أنه تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وبالتحديد سكان غزة الذين يعانون من الهجمات العسكرية المتواصلة، دعت الجامعة العامة للكهرباء جميع موظفي ومسؤولي ستاغ إلى تنظيم وقفة تضامنية في جميع أقاليم الشركة وفروعها احتجاجًا على المجازر التي تُرتكب ضد الشعب الفلسطيني المدني.
وتماشيا مع دعوة الاتحاد العام التونسي للشغل لجمع التبرعات، حثت الجامعة العامة للكهرباء جميع موظفي ستاغ ومديريها على تنظيم حملة تبرع، سواء من خلال إرسال أموال أو جمع الملابس والاغطية.

المصدر : وكالة تونس افريقيا للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى