رياضة

‘كان’ 2019 : القيمة التسويقية لمجموعة المنتخب التونسي

تحتضن مصر من 21 جوان إلى 19 جويلية النسخة الثانية والثلاثون من منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بمشاركة 24 منتخبا.

وستكون البطولة محط اهتمام ملايين المتابعين في ظلّ مشاركة عديد النجوم الذين تتراوح قيمتهم التسويقية، حيث سيكون المنتخب المالي الأول في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبنا الوطني في ظلّ وجود موسى ماريغا نجم بورتو.

وفي ما يلي القيمة التسويقية لمنتخبات مجموعة تونس:

منتخب مالي
يأتي منتخب مالي في المركز الأول في المجموعة الخامسة من حيث القيمة المالية، واللاعبون الأعلى قيمة سوقية، في مجموعة تعتبر متقاربة رقميا بين منتخباتها، حيث يحتل منتخب مالي صدارة المجموعة بقيمة مالية تصل إلى 99.4 مليون يورو.
ومن اللاعبين الأعلى قيمة سوقية يأتي اللاعب موسى ماريغا في المركز الأول بقيمة 30 مليون يورو، حيث يلعب في صفوف فريق بورتو البرتغالي، بينما يأتي بعده اللاعب ديادي ساماسيوكو نجم فريق ريد بول سالزبورغ بقيمة 20 مليون يورو، أما ثالث أعلى اللاعبين في صفوف منتخب مالي يأتي في المركز الثالث بقيمة 12 مليون هو اللاعب موسى دجينيبو لاعب ‘ستاندر دولياج’ البلجيكي.

منتخب تونس
منتخب نسور قرطاج هو المنتخب الثاني في المجموعة الثانية من حيث القيمة المالية، بـ 58.5 مليون يورو.
ويأتي وهبي الخزري نجم فريق سانت إيتيان، في المركز الأول بقيمة 16 مليون يورو، كأعلى اللاعبين قيمة سوقية في المنتخب، أما ثاني اللاعبين فهو لاعب نادي مونبيلييه الفرنسي، إلياس السخيري، بقيمة 12 مليون يورو.

منتخب أنغولا
فهود أنجولا يأتون في المركز الثالث في المجموعة الخامسة من حيث القيمة السوقية، حيث تصل قيمة لاعبيه السوقية لـ 26.45 مليون يورو.
اللاعب ويلسون إدواردو نجم فريق سبورتينغ براغا البرتغالي يعد هو الأكثر بين لاعبي منتخب أنغولا، بقيمة 6 ملايين يورو، في حين يأتي اللاعب جيلسون دالا لاعب رايو أفي بقيمة 1.5 مليون يورو.

منتخب موريتانيا
المنتخب الأقل ماليا بين منتخبات المجموعة، حيث يأتي بقيمة سوقية ضعيفة للغاية بقيمة 3.9 مليون يورو.
اللاعبان خاصا كامارا لاعب نادي إيه أو أكسانتي اليوناني وبكري نداي نجم فريق الحسن الدفاعي الجديدي، هما الأعلى بين صفوف المنتخب بقيمة 500 ألف يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى