مجتمع

الكشف عن المعاليم الموظفة عند تسجيل الجرارات والدراجات النارية الموردة

قدّمت الوكالة الوطنية للنقل البري بيانات مفصّلة عن معاليم الموظفة على تسجيل الجرارات الفلاحية والجرارات وانصاف المجرورات الفلاحية وغير الفلاحية، وكذلك الدراجات النارية الموردة من الخارج ونقل الملكية بداية من سنة 2024.

ويتطلب تسجيل أوّل لجرار فلاحي أو مجرورة أو نصف مجرورة مخصّصة للاستغلال الفلاحي دفع 30 دينارا في حين يتطلب إحالة الملكية أو إعادة التسجيل دفع 30 دينارا، فيما يتطلب تسجيل أوّل للمعدات الخاصة ولمعدات الاشغال العمومية دفع مبلغ 100 دينار ويقتضى إحالة الملكية او إعادة التسجيل دفع 40 دينارا .

ويتعيّن دفع مبلغ 250 دينارا عند التسجيل الأوّل لجرار فلاحي أو مجرورة أو نصف مجرورة مخصّصة للاستغلال غير الفلاحي في حين يتطلب تسجيل إحالة الملكية أو إعادة التسجيل دفع مبلغ 40 دينارا.

وتتراوح معاليم تسجيل الدراجات النارية المتوسطة والكبيرة الموردة من الخارج مبالغ تتراوح بين 36 و 91 دينارا، وفق سعة الاسطوانة وقوّة المحرك وتصل الى 21 دينارا عند إحالة الملكية. ويتراوح تسجيل العربات الصغيرة والدراجات النارية ذات 3 او 4 عجلات الموردة ما بين 36 و 51 دينار وفق قوة المحرك وسعة الاسطوانة، وفق المصدر ذاته.

وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى