إقتصاد

قيمته 45 مليارا : استثمار صناعي جزائري ضخم بولاية باجة

اعلن اليوم الاثنين 21 ماي 2018 المجمع الصناعي الجزائري “كوندور”، على موقعه الإلكتروني و هو مجمع دولي ينشط في ثلاث قارات ، بصفة رسمية، انه سيمضي قدما في مجال الاستثمار من البوابة التونسية، اذ من المنتظر افتتاحه لمصنع لأجهزة التلفزيون في ولاية باجة بتكلفة 15 ملیون اورو أي ما يعادل 45 مليارا من المليمات التونسية.

و وفق المجمع، فانه من المزمع و في مرحلة اولى تصنيع أكثر من 300 ألف جهاز تلفزيون سنويا، بما يمكن من احداث حوالي ألف موطن شغل تقريًبا ابتداء من سنة و ذلك بالتوازي مع الاستعداد لإنشاء وحدة في تونس لتركيب مكيفات وأجهزة كهربائية موجهة بشكل كامل للتصدير.

من جهة اخرى، اكد المجمع انه سيعيد نفس نموذج العمل المعتمد في الجزائر، أي البدء بخطوات صغيرة ثم التوجه اين توجد فرص للاستثمار أو القيام بالاستحواذ على الشركات التي لديها أنشطة تكميلية لما يقوم به مع الافادة بانه حین يتم إنشاء خط الشحن الذي يربط تونس بغرب إفريقيا، فسيشكل الامر مصلحة تصديرية مشتركة له ولتونس.

يذكر ان الرئيس الباجي قائد السبسي كان قد استقبل الأربعاء الماضي عبد الرحمن بن حمادي رئيس مجلس إدارة مجمع “كوندور”، حيث دامت المقابلة أكثر من 45 دقيقة و تم التركيز خلالها على استثمارات الشركة الجزائرية في تونس و خاصة في منطقة باجة.

المصدر : آخر خبر أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى