قيمة الجوائز المالية للمنتخبات في “كان” مصر 2019

كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن قيمة الجوائز المالية الخاصة بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، المُزمع إقامتها ما بين الـ21 من شهر جوان الجاري إلى الـ 19 من شهر جويلية المقبل بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وقال الرئيس الملغاشي، في تصريح لإذاعة فرنسا الدولية “RFI”، إن “المتوج بالمنافسة سيحصل على مبلغ 4.5 مليون دولار”، أي بارتفاع يصل إلى مليون دولار، مقارنة بالنسخة الماضية التي توجت بها الكاميرون في الغابون، إذ حازت 3.5 مليون دولار.

هذا وستحظى كل المنتخبات المشاركة بمبلغ 600 ألف دولار على الأقل، بينما سترتفع هذه القيمة المالية بالنسبة للمنتخبات التي ستتجاوز الدور الأول صوب الأدوار الموالية.

وكان المنتخب المصري، وصيف النسخة الفارطة بالغابون، قد حاز على مبلغ مليونيْ دولار، في الوقت الذي حصل فيه المنتخبان اللذيْن وصلا إلى نصف النهائي على 1.5 مليون دولار، ويتعلق الأمر بكل من بوركينا فاسو وغانا.

هذا وتجري التعبئة والاستعدادات على قدمٍ وساق في الديار المصرية قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق العرس القاري، الذي يشهد مشاركة المنتخب الوطني المغربي، حيث يتواجد في المجموعة الرابعة إلى جانب الكوت ديفوار وناميبيا ثم جنوب أفريقيا.

المصدر : آخر خبر أونلاين