مجتمع

إحباط إدخال 3 آلاف صفيحة زطلة و25 ألف قرص مخدر

أفاد الناطق باسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية أن الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني قد تمكنت خلال عملية نوعية صباح الأحد 12 ماي 2024 بالتعاون مع الفرق المركزية والفرقة الجهوية بسوسة من إحباط عملية إدخال شحنة مخدرات إلى الساحل، تقدر بـ 3 آلاف صفيحة “زطلة” (حوالي 300 كيلوغرام) و25 الف قرص مخدر وحجزت مبلغ مبلغا ماليا هاما وعددا من المنقولات والسيارات ومجوهرات .

وأضاف بوزغاية بأنه تم الاحتفاظ بـ 9 أشخاص ضالعين ضمن شبكة دولية عنقودية تنشط بين دول مغربية ودولتين أوروبيتين ويتم التنسيق فيما بينهم بأجهزة اتصالات متطورة وحديثة.
وبين الناطق أن هذه الشحنة المتأتية من البحر قد تم احباطها على مستوى إحدى الموانئ بالساحل.

وأفاد بأنه باستشارة النيابة العمومية تم توجيه تهمة الاتجار وتهريب المخدرات وكذلك تبييض الأموال خصوصا وأن هذه الشبكة تقوم بتبييض أموالها في عقارات أو منقولات مضيفا بأن قيمة المحجوزات لديهما تصل قيمتها إلى حوالي 8 ملايين دينار.

ويستعين عناصر هذه الشبكة الدولية بهواتف مرتبطة بالأقمار الصناعية ” الثريا” حيث ينطلق زعيم الشبكة من ميناء البقالطة بالمنستير ويتوجه الى عمق المياه الاقليمية حيث يعترضه يخت على متنه عناصر الشبكة من الدولة الأوروبية حيث يتسلم منهم كمية المخدرات وفي المقابل يتسلمون منه الأموال ليعود أدراجه ويتم ترويج المخدرات بكامل جهة الساحل.

وقد تمّ نصب كمين للشخص الذي يتزعّم هذه الشبكة عند وصوله الى ميناء البقالطة وحجز حقائب كبيرة الحجم تحتوي على كميات كبيرة من الزطلة لتنطلق اثرها سلسلة مداهمات أسفرت عن ايقاف ثمانية عناصر آخرين من أفراد الشبكة وحجز عدد من هواتف” الثريا “.وتتواصل الأبحاث حثيثة على صعيد الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني للكشف عن باقي عناصر الشبكة الدولية الخطيرة.

المصدر : موزاييك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى