في منوبة وبنزرت والعاصمة وبن عروس : ملاحقة تجّار مخدّرات … وإفشال صفقة «كوكايين»

تمكنت امس وحدات الادارة الفرعية لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببنعروس من افشال صفقة لمادة الكوكايين التي كانت ستوزع بين ولايات منوبة وبنزرت وبن عروس والعاصمة كما تم حجز 2 كلغرام من المخدرات …

«الشروق» تكشف تفاصيل افشال صفقة لتوزيع كمية كبيرة من مادة الكوكايين في اربع ولايات وحجز سيارات ومخدرات والقبض على 3 تجار سموم ..
بعد ان وردت معلومات امنية تفيد بوجود تاجر مخدرات بمنوبة يخطط لتوزيع حوالي كيلوغرام من المادة المخدرة من نوع «كوكايين» بمبلغ يقدر بـ180 الف دينار قررت وحدات الادارة الفرعية لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببن عروس تنفيذ مداهمة سرية للوكر الذي يختفي فيه المتهم الرئيسي في القضية .

الكمين

بعد تحديد الوكر الذي ستتم فيه عملية توزيع المخدرات على صغار المهربين قصد بيعها في ولايات منوبة وبن عروس وتونس وبنزرت قامت وحدات الحرس الوطني بمداهمة المكان والقبض على المتهم وحجز البضاعة و3 سيارات رباعية الدفع يتم استغلالها في عمليات توزيع وبيع المواد المخدرة في الأربع ولايات .
اعترف المتهم انه تحصل على جزء من صفقة المخدرات من شقيقه الذي يتولى بدوره بيع المواد المخدرة في ولاية منوبة من صنف كوكايين واثر الحصول على هذه المعلومات قامت وحدات الادارة الفرعية لمكافحة الاجرام للحرس الوطني بمداهمة منزل في منطقة طبربة والقبض على الشقيق الثاني وحجز كمية هامة من المادة المخدرة «كوكايين» وسيارتين .

وإثر سقوط الشقيقين تبين ان الموزع هو تاجر مخدرات يقطن في هنشير لوكة من منطقة سجنان التابعة لولاية بنزرت وتم مداهمة وكره والقبض عليه وحجز كمية ثالثة من المخدرات وحجز سيارات كانت تستعمل في نقل وبيع وتوزيع المخدرات في الولاية والمعتمديات المحيطة بها .

الصفقة

وحسب التحقيقات الاولية فان تجار المخدرات كانوا يخططون للانطلاق في توزيع كمية كبيرة من المادة المخدرة من نوع «كوكايين» لدى مدمني المخدرات في كل من ولايات بنزرت ومنوبة وتونس العاصمة وبن عروس لكن افشال العملية كبدهم خسائر مالية ضخمة واكثر من 2كلغرام من الكوكايين وحجز عدد هام من السيارت رباعية الدفع سعر الواحدة منها 60 الف دينار .

يستعمل تجار المخدرات السيارت من نوع رباعية الدفع في عمليات بيع وتوزيع المواد المخدرة. وقد تم حجز عدد هام منها في العملية الامنية التي نفذتها وحدات الادارة الفرعية لمكافحة الإجرام ببن عروس واكد مصدرنا ان تجار السموم يمتلكون العشرات من هذه النوعية من السيارات ويتم استعمالها للتهريب والتغلغل في المسالك والطرقات الوعرة سواء البرية منها او الجبلية.

منى البوعزيزي
المصدر : الشروق