في قضيّة جديدة : إيرلاندا تحقّق في حصول بن علي على جوازات سفر مزوّرة لعائلته

كشفت صحيفة “ذو صان” البريطانية اليوم، الإثنين 24 سبتمبر 2018، أن مكتبا للتحقيق الجنائي الوطني الإيرلندي (NBCI) يجري تحقيقا ضد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي حول تجنيده لمُزوّر لتوفير “جوازات سفر حقيقية تم الحصول عليها عن طريق الإحتيال” للسماح لزوجته ليلى وعائلته بالتحرك بحريا حول أوروبا.

كما يحقق المكتب الإيرلندي في ما إذا كان شركاء بن علي يستخدمون جوازات سفر إيرلندية مزيفة للسفر من تونس إلى الشرق الأوسط عندما غادر إلى السعودية، لكن الخطة أحبطت عندما قام رجال الشرطة في نيس بفرنسا بإقتحام شقة العام الماضي وإستعادوا عشرات وثائق السفر المزيفة من بينها جواز سفر يحتوي على إسم أحد أقرباء بن علي.

وأكدت الصحيفة أنه تم العثور على جوازات السفر من قبل ضباط كانوا يحققون في صلة بن علي بشبكة أوروبية لغسل الأموال.

ويعتقد المحققون في فرنسا أن المزوّر قدم طلبات مزيفة إلى مكتب الجوازات الإيرلندي وعلى الرغم من أن عائلة بن علي تونسية الجنسية، إلا أنهم إستخدموا أسماءهم الصحيحة في جوازات السفر الإيرلندية بعد أن زعموا أن أجدادهم كانوا إيرلنديين.

وقالت “ذو صان” إنه تم إسترداد مستندات مزيفة أخرى – بما في ذلك شهادات الميلاد – كجزء من جهودهم للمطالبة بأن لديهم روابط بإيرلندا.

وما زال المشتبه به في عملية التزوير رهن الإحتجاز مع إستمرار التحقيق بقيادة قاضٍ محلي، وفي غضون ذلك أثبت المحققون التابعون لـ NBCI أيضا كيف يستخدم كارتل دانيل كيناهان الأشخاص المشردين للتقدم للحصول على جوازات سفر.

و إكتشف الضباط أنهم كانوا يدفعون للرجال الضعفاء € 200 للحصول على وثائق السفر المزورة.

المصدر : آخر خبر أونلاين