في حين انه سيتم رفع الدعم والترفيع في أسعار المواد الأساسية: اياد الدهماني يتلاعب بالألفاظ ويقول ان هناك حملة تشويه ضد الحكومة

رغم تأكيد المكلف بمهمة لدى وزير التجارة في تصريح لـ(وات) انّ اللجنة الحكومية المكلفة بمراجعة نظام دعم المنتجات الاساسية، قد اقرحت اللجوء الى الرفع التدريجي للدعم، واعتماد الاسعار الحقيقية، على ثلاث مراحل، نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة أياد الدهماني، متلاعبا بالالفاظ، ماراج من أخبار حول ترفيع مرتقب لأسعار المواد الأساسية ومضيفا أنها اشاعات تدخل في إطار حملة تشويه سياسية للحكومة.

وقال الدهماني الجمعة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه ليس للحكومة اية نية في الترفيع في اسعار المواد المواد الاساسية مشيرا الى ان « هذه الإشاعات تدخل في إطار حملة تشويه سياسية للحكومة وللعمل الحكومي من خلال ترويج أخبار زائفة ».

واوضح الدهماني « أن اللجان الحكومية مازالت تشتغل على إصلاح منظومة الدعم من اجل توجيهه لمستحقيه »
وشدد على انه لن يتم اتخاذ أي قرار في هذا المجال دون التوافق مع الشركاء الاجتماعيين اذ ليس من المطروح إطلاقا رفع الدعم، بل إصلاح المنظومة لمحاربة الثغرات الموجودة فيها ومحاربة الفساد المترتب عنها.

وكان المكلف بمهمة لدى وزير التجارة قد اكد في تصريح سابق ل(وات) ان اللجنة الحكومية المكلفة بمراجعة نظام دعم المنتجات الاساسية، قد اقرحت اللجوء الى الرفع التدريجي للدعم، واعتماد الاسعار الحقيقية، على ثلاث مراحل. وتهم المرحلة الأولى الحليب والزيوت النباتية وتتعلق المرحلة الثانية بالخبز (الخبز من الحجم الكبير والباقات) الى جانب فارينة المرطبات والمرحلة الثالثة السكر والسميد والكسكسي والمعجنات الغذائية.

المصدر : الجمهورية