في الأيام الأولى للميركاتو الصيفي .. 6 فرق فقط دخلت السباق.. والنجم في الطليعة

فتح الميركاتو الصيفي رسميا ابوابه منذ 4 ايام وانطلقت الفرق في تدعيم رصيدها وسد الشغورات الحاصلة في مختلف الخطط. ولكن الايام الاولى كانت عادية ولم تشهد انضمام اسماء كبرى سواء محلية او اجنبية وقد تعرف الايام القادمة اثارة اكبر في هذا الخصوص.. 6 فرق فقط سجلت حضورها في فترة الانتدابات وكانت الحصيلة الاعلى الى حد الان لفريق النجم الساحلي فيما اكتفى النادي الصفاقسي الى هذه الساعة بالمتابعة ولم تقم الفرق المتوسطة والصغرى باي عملية تدعيم..

وما يلفت الانتباه هو عملية تنقل الحراس اذ تعاقدت او مددت 5 فرق من اصل 6 مع حراس مرمى..

النجم في الصدارة

بعد التعاقد مع المدرب شهاب الليلي انخرط النجم الساحلي مبكرا في سوق تنقلات اللاعبين وقام بعمليات تدعيم في مختلف الخطوط فقد اعاد التجربة مع المدافع صدام بن عزيزة ابن الفريق ووقع له لمدة 3 سنوات كما استعاد خدمات الشاب بهاء الدين السلامي الذي خاض في الموسم الماضي تجربة اللعب بالوان اتحاد بن قدران واستقدم النجم حارس الاتحاد المنستيري مكرم البديري وتعاقد مع ثنائي النادي الصفاقسي ماهر الحناشي وكريم العواضي، وينتظر ان تتواصل عملية تعزيز الرصيد سواء من العناصر المحلية او الاجنبية..

الافريقي بين الانتداب والتجديد

قام النادي الافريقي في البداية بتجديد عقود بعض لاعبيه على غرار التيجاني بلعيد والحارس سيف الدين الشرفي واعاد التعادق مع المدافع فخر الدين الجزيري الذي قامت لجنة النزاعات بفسخ عقده مع الافريقي بسبب عدم الحصول على مستحقاته.. فيما يخص تعزيز الرصيد البشري فقد تعاقد مع لاعب الشبيبة صبري العماري ومهاجم بوركيني وهو باسيرو كومباوري.. فيما سقطت في اللحظات الاخيرة صفقة انتداب مهدي الرصايصي لاسباب مالية وخير الاخير الوجهة السعودية من بواب فريق نجران..
ويفاوض النادي الافريقي حاليا كل من لاعب قوافل قفصة ايوب التليلي ومهاجم الهمهاما عثمان السعيدي..

اول قطري في البطولة المحلية

تعادقت هيئة النادي البنزرتي مع مهاجم قطري شاب اسمه سعود فرحان العنزي لمدة موسمين وهو اول لاعب قطري ينشط في البطولة التونسية كما تعاقدت مع الجيلاني عبد السلام لثلاثة مواسم وعبد الحليم الدراجي والحارس نعيم المثلوثي..

ثالوث في الاتحاد المنستيري

اما الاتحاد المنستيري فقد دخل هو الاخر المركاتو مبكرا وابرم ثلاث صفقات وضمن الى صفوفه الحارس بشير بن سعيد وهو تدعيم للفريق بعد مغادرة مكريم البديري واللاعب علي القربي وحسان الحمزاوي..

ثنائي في البقلاوة

الملعب التونسي انطلق في عملية تعزيز الصفوف بعد الاعلان عن عدد من اللاعبين الذين سيغادرون النادي واول انتداب كان لاعب مستقبل المرسى خليل هنيد الذي وقع لمدة 3 مواسم ولاعب ايفواري يدعى كوامي وقع امس الثلاثاء وهو مهاجم ومدة العقد 3 مواسم ايضا..

الجريدي ابرز الاسماء

اكتفى الترجي الرياضي بابرام صفقة وحيدة الى حد الان وهو حارس النادي الصفاقسي رامي الجريدي والذي فاز به بعد منافسة مع بعض الاندية ووقع لمدة عامين وتعتبر الصفقة الابرز الى حد الان في انتظار بقية الصفقات التي سيكشف عنها الفريق في الايام القادمة..

3 اجانب فقط

ان المتابع لفترة الانتقالات يلاحظ ان عملية التعاقد مع اللاعبين الاجانب تسير بتأن كبير وقد يعود ذلك الى عدم نجاح اغلبهم في المواسم الاخيرة اذ لم تعرف البطولة عقد صفقات مدوية مع لاعبين اجانب وعدد الاجانب الذين وقعوا الى حد الان ثلاثة واحد مع النادي الافريقي والثاني مع الملعب التونسي والثالث مع النادي البنزرتي..

متى تلتحق البقية؟

كما قلنا انخرطت 6 فرق من اصل 14 فريقا في فترة الميركاتو الصيفي ومازالت البقية تخطط وتفاوض بعض الاسماء فيما ينتظر عدد كبير من الاندية ما ستفرزه قائمات المغادرين للفرق الكبرى، والمتابع للشان الرياضي يلاحظ ان الانتخابات في عدد من الفرق تستحوذ الان على الاهتمام متفوقة على الميركاتو الصيفي الذي ينتظر ان يجهز لنا بعض المفاجآت كالعادة …

اسمهان العبيدي
المصدر : الصباح