متفرقات

رونالدو يفتح فندقه الخاص في مراكش لإيواء المتضررين من الزلزال

كشف تقرير إسباني أنّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، قرّر فتح أبواب فندقه الخاصّ الواقع بمدينة مراكش المغربية، لإيواء المتضررين من الزلزال “العنيف” الذي ضرب المغرب.
وهزّ زلزال عنيف بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر عدة مدن بالمغرب، وذلك في ساعة متأخرة من يوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، الأمر الذي أدّى إلى وقوع آلاف القتلى والمصابين.

وأكدت صحيفة marca الإسبانية أنّ الفندق الذي يملكه كريستيانو رونالدو في المغرب ويقيم فيه بكل زيارة للمملكة، تحوّل إلى ملجأ لإيواء المتضررين من الزلزال.
وأوضحت الصحفية أنّه فور انتهاء الزلزال هرع المواطنون إلى أماكن يشعرون بها بالأمان، وكان فندق كريستيانو رونالدو الواقع في مراكش هو إحدى تلك الوجهات.

ويُصنف فندق “بيستانا CR7” في مراكش على أنه من 4 نجوم ويقام على مساحة 20 ألف متر مربع، ويحتوي على 164 غرفة، وعيادة صحية ومسبح خارجي ومركز رياضي للياقة البدنية ومطعم، لكن وبمجرد وقوع الكارثة حرصت إدارة الفندق على تقديم خدماتها للمتضررين ما أمكن.

وأبرزت الصحيفة الإسبانية تصريحات إحدى السيدات المتضررات من الزلزال قالت فيها: “كان علينا أن نأتي إلى المنطقة الجديدة في مراكش، حيث يوجد الكثير من الفنادق الفاخرة، الآن تمكنت من الإقامة في فندق كريستيانو رونالدو الذي يقع على مشارف مدينة مراكش وحصلت على غرفة”.

وأتمت: “لقد نمنا طوال الليلة الماضية في الشارع وفي الساعة السابعة صباحاً قالوا لنا نعم يمكنكم القدوم، يوجد في الفندق عدد كبير من الأشخاص من جنسيات مختلفة”.
ووفق إحصائيات وزارة الداخلية المغربية ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب في وقت متأخر من يوم الجمعة 8 سبتمبر 2023 إلى 1037 قتيلاً، بالإضافة إلى 1024 مصاباً من بينهم 721 إصابة خطيرة حتى ساعة نشر هذا الخبر، ويُعد هذا الزلزال هو الأعنف الذي يضرب المملكة المغربية منذ قرن.

وشارك كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال في المباراة التي فاز فيها رفاقه على سلوفاكيا بنتيجة 1-صفر وذلك يوم الجمعة 8 سبتمبر 2023 لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أوروبا (يورو 2024) ليعزز “برازيل أوروبا” صدارتهم للمجموعة العاشرة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات كاملة.
وفي هذه المباراة تحصّل “الدون” على بطاقة صفراء ستحرمه من اللعب ضد لوكسمبورغ يوم الإثنين المقبل 11 سبتمبر 2023 بسبب تراكم البطاقات الملونة.

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى