رياضة

صحف بريطانية تتفاعل مع دعوة صلاح بعد رسالته بشأن أحداث غزة

كسر النجم المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، صمته خلال الأيام القليلة الماضية من خلال نشر مقطع فيديو على حسابه في منصتي “تويتر” و”إنستغرام”.
وطلب صلاح بشدة تقديم الدعم الإنساني لقطاع غزة، الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي. كما ناشد القادة العالميين بالتوحد معًا ومنع المزيد من المجازر التي تستهدف الأبرياء.

وتفاعلت الصحف البريطانية بقوة مع مقطع الفيديو الذي نشره صلاح.
صحيفة “ديلي ميل” ألقت الضوء على رسالة النجم المصري، التي طالب فيها بتقديم المساعدات الإنسانية عاجلاً لغزة. كما استعرضت مبادرة صلاح بتقديم تبرعات مالية للهلال الأحمر من خلال وكيل أعماله.

صحيفة “ليفربول إيكو”، المقربة من فريق “الريدز”، علقت أيضًا على مقطع الفيديو الذي نشره محمد صلاح في مساء الأربعاء على حسابه في “تويتر”، الذي يتابعه أكثر من 18 مليون شخص. ووصفت رسالته إلى قادة العالم بأنها قوية، حيث طالبهم بالتدخل لوقف المجازر التي أدت إلى مقتل مئات الأبرياء.

بدورها، ناقشت صحيفة “ميرور” رسالة صلاح، لمناشدة قادة العالم بالتحرك لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وخصوصًا بعد جريمة القصف التي نفذتها إسرائيل ضد المستشفى الأهلي العربي المعمداني، مما أسفر عن استشهاد ما يقرب من 500 فلسطيني وإصابة المئات بجروح.

صحيفة “ديلي إكبريس” أيضًا تناولت رسالة نجم فريق ليفربول، حيث دعا بقوة إلى تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة، نظرًا للمعاناة الشديدة في القطاع نتيجة نقص الوقود والمياه والكهرباء والإمدادات الطبية في المستشفيات المكتظة بالجرحى.

المصدر : العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى