رياضة

الجامعة في ردّ على الترجي: من يرى حرجا لا يقدّم مطالب مساعدة مستقبلا

أكّدت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بيان لها، كردّ على ما نشره الترجي الرياضي التونسي، الأحد 23 جويلية 2023، أنّها لم تسترجع إلى حدّ الآن مبالغ التسبقة التي مكّنت منها بعض الأندية من خلال طلب كتابي تقدّمت به هذه الأندية، حيث لم ترد إلى حدّ الآن إلى حسابات الجامعة مستحقات الأندية من الهياكل الدولية أو الإقليمية.

وأكّدت الجامعة أنّها لم تقدّم مجرد تسهيلات إدارية لفضّ بعض النزاعات والملفات المتعلقة ببعض الأندية والتي كان بإمكانها أن تمثل عائقا للمشاركة في المسابقات الإفريقية أمام بعض الجمعيات في صورة عدم خلاصها.

وأوضحت الجامعة أنّها قامت بصرف تسبقة مالية من ميزانيتها الخاصّة وتحويل المبالغ المطلوبة لفضّ بعض النزاعات والملفات بناء على طلب كتابي رسمي تقدّمت به من بعض الأندية.
وبالنسبة للجمعيات التي تقدّمت بمطلب تسبقة لفضّ بعض الملفات، بيّنت الجامعة التونسية لكرة القدم أنّها اشترطت تقديم نفس الضمانات ونفس الوثائق من كلّ الجمعيات.

وأشارت إلى أنّه إلى حدّ الآن ليس لأيّ ناد من النوادي المشاركة في المسابقات الافريقية أموالا متأتية من الهياكل الدولية في خزينتها، تستحق التحويل لحسابات الأندية، مشدّدة على أنّها “لم تسترجع إلى حدّ الآن الأموال التي دفعتها كتسبقة لتسوية بعض الملفات المتعلقة ببعض الأندية وبطلب منها”.
وفسّرت جامعة كرة القدم أنّ هذه “التسبقة تندرج استجابتها لطلبات الأندية في إطار سعيها لمساعدة الجميع في حدود الإمكانيات المتاحة وخاصّة عندما يتعلّق الأمر بمسابقات افريقية أو دولية”، وفق نصّ البيان.

ودعت الجامعة الأندية التي “ترى في ذلك حرجا أو مسا منها عدم تقديم مثل هذه المطالب في المستقبل”، وفق تعبيرها.
وتمنّت الجامعة، في ختام بيانها، التوفيق لكلّ الجمعيات في كافة المسابقات الإفريقية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى