رياضة

فارس الفرجاني: رحلة التحدي إلى الميدالية الفضية في أولمبياد باريس 2024

أعرب بطل المبارزة فارس الفرجاني المتوّج بالميدالية الفضية أمس في دورة الألعاب الأولمبية بباريس عن سروره وفخره بالتتويج بعد أن فاز بأوّل ميدالية لتونس في الألعاب التي افتتحت يوم 26 جويلية الجاري وتتواصل الى يوم 11 أوت المقبل.

وقال الفرجاني في تصريح صحفي إثر التتويج “أهدي الميدالية لتونس الكلّ”، ملاحظ أنّه منذ 2019 لم يحالفه الحظ في المنافسات التي خاضها وكان في أغلبها يخرج من الدور الثاني من التصفيات سواء في الألعاب الأولمبية أو في بطولة العالم رغم أنّه كان يتفوق على كلّ المنافسين في التدريبات.

وأضاف “حاولت أن أركز أكثر هذه المرة ونسيت إخفاقات الماضي وفزت بالميدالية الفضية”، قائلا إنّ “التتويج كان حلما بعيدا يراودني في صغري فتحقق. لم اكن اتصور هذا الفوز”.

كما أفاد البطل الأولمبي التونسي بأنّ الإطار الفني تعزّز بالتعويل على معد نفسي، إضافة إلى المدرب والمعد البدني وهو ما كان له انعكاس إيجابي على جودة التحضير، قائلا إنّ “المعد النفسي ساعدني على أن أعيش الحاضر وهو الأهم وأنسى خيبات الماضي وهو ما أعطاني دفعا هاما في هذه الألعاب”.

وكان المبارز فارس الفرجاني، توّج مساء يوم السبت، بأوّل ميدالية تونسية ضمن الألعاب الأولمبية التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس وذلك بإحرازه الميدالية الفضية في اختصاص سلاح السيف “سابر” بعد هزيمته في المباراة النهائية امام المبارز الكوري الجنوبي اوه سنغوك بنتيجة 11-15 رغم مردود جد متميز خلال الفترة الثانية من النزال.

وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى