سياسة

تدقيق شامل لعمليات الانتداب بالوظيفة العمومية

أشرف رئيس الحكومة، أحمد الحشاني، يوم الاثنين 9 أكتوبر 2023، على اجتماع لجنة القيادة الخاصة بإجراء تدقيق شامل لعمليات الانتداب والإدماج في الوظيفة العمومية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية والشركات ذات المساهمة العمومية وسائر الهياكل العمومية الأخرى المنجزة من 14 جانفي 2011 حتى 25 جويلية 2021. وجرى هذا الاجتماع في قصر الحكومة بالقصبة.
يأتي هذا الاجتماع تنفيذًا لأحكام الأمر رقم 591 لعام 2023، الصادر في 21 سبتمبر 2023، وفقًا لإعلان رئاسة الحكومة.

وجدير بالذكر أن رئيس الجمهورية، قيس سعيد، قد أكد خلال اجتماعه يوم الخميس الماضي في قصر قرطاج مع رئيس الحكومة أحمد الحشاني، على ضرورة أن تقوم اللجان المكلفة بالتدقيق الشامل في عمليات الانتداب والإدماج، التي تمت مؤخرًا، بأداء مهامها في أقرب وقت ممكن، بهدف تنقية الإدارة من الأفراد الذين تم انتدابهم خارج الأطر القانونية.

وكان الرئيس سعيد قد أعلن خلال اجتماعه يوم 21 سبتمبر الماضي في قصر قرطاج، أنه سيتم النظر في مشروع أمر يتعلق بإجراء تدقيق شامل لعمليات الإدماج والانتداب في الوظيفة العمومية والمؤسسات والمنشآت العمومية اعتبارًا من جانفي 2011، بالإضافة إلى مشروع أمر يتعلق بتعديل الأمر رقم 1245 لعام 2006، الصادر في 24 أفريل 2006، الذي يتعلق بتنظيم نظام توزيع الوظائف في الإدارة المركزية والإعفاء منه.

المصدر : اكسبراس أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى