عصابات لتهريب الأبقار .. عبر 5 ولايات و16 مسلكا : 1000 بقرة أسبوعيا !

أطلق تجار اللحوم بالجملة وأصحاب شركات اللحوم الحمراء صيحة فزع ما دفع 3 وزارات لإتخاذ اجراءات عاجلة للحد من ظاهرة تهريب آلاف الأبقار عبر الحدود التونسية الجزائرية.

وأكدت جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 23 فيفري 2018 عن قرار اتخذته الإدارة العامة للديوانة التابعة لوزارة المالية بالانطلاق في استعمال إجراء أمني جديد ومشدد لمواجهة تفاقم ظاهرة تهريب الأبقار عبر الحدود التونسية الليبية التي أنهكت الاقتصاد وتسببت في ارتفاع أسعار اللحوم وإغلاق عدد هام من دكاكين القصابين.

وكشفت “الشروق” في تحقيقها أن عمليات التهريب تتم عبر 5 ولايات وهي جندوبة، الكاف، القصرين، توزر وقفصة حيث يتم استعمال حوالي 16 مسلكا حدوديا لإدخال الأبقار إلى داخل الحدود الجزائرية أين يتولى السماسرة التونسيون والجزائريون تسليمها إلى المهربين لتنطلق اثر ذلك عمليات التفويت في الأبقار للتجار وأصحاب شركات اللحوم ويتم أسبوعيا القيام ب8 و9 رحلات تهريب.

وحسب أرقام نشرتها الصحيفة عن وزارة التجارة فقد بلغ العدد الجملي للأبقار المهربة 450 ألف بقرة بمعدل 1000 بقرة أسبوعيا وهو رقم أكدته غرفة القصابين الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار لحوم الأبقار في تونس.

المصدر : جوهرة أف أم