صور / من هو الجندي رجب العبيدي شبيه المصور الصحفي نذير القطاري؟

نفت مصادر ليبيّة لـ”آخر خبر أونلاين” صحّة الأخبار المتداولة على وسائل الإعلام التونسية بشأن الصورة التي تم نشرها و نسبها إلى المصور نذير القطاري المفقود.

الصورة تعود إلى الجندي ” رجب الحفيان العبيدي” التابع لكتيبة الجويفي، والذي توفي عام 2017 ، متأثراً بإصابته التي تعرض لها جراء إنفجار لغم أرضي في منطقة الصابري بمدينة بنغازي .

و يشار أن والدة الصحفي التونسي نذير القطاري نشرت الصورة، صباح اليوم التي عثر عليها والده في الصفحات الليبية، وقالت بإنها تعود لأبنها .

كما أكدت النقابة الوطنية للصحافيين أنه تم التواصل مع فريق من الخبراء مختص في معالجة الصور والبحث فيها، وقد تبين أن الصور المنشورة من قبل سنية بن رجب تتطابق بنسبة 90 بالمائة مع صور شخص هويته الافتراضية تقول أنه رجب الحفيان العبيدي أحد جنود كتيبة حسين الجويفي الذي أصيب في منطقة الصابري في بنغازي الليبية، وتم نقله إلى مصر للتداوي وأدت اصابته لبتر رجله اليسرى ثم توفي اثرها.

ونشرت صفحة فايسبوك تدعى “وفيات مدينة البيضاء الأصلية ان لله وان اليه راجعون” هذه الصورة في 16 جويلية 2017 لنعيه.

إن النّقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اذ تطالب السلطات التونسية بتسريع العمل على ملف الزميلين المختفيين في ليبيا نذير القطاري وسفيان الشورابي، فإنها تضع على ذمتكم تقرير الاختبار الأولي للصور المتقاطعة الذي تحصلت عليه من الخبراء على شكل pdf والذي يرجح أن الصور تعود لهوية رجب الحفيان العبيدي الجندي بكتيبة حسين الجويفي.

المصدر : آخر خبر أونلاين