صدمة في ايطاليا : مرض مفاجئ وراء وفاة قائد فيورنتينا “أستوري”

توفي مدافع فيورنتينا، واللاعب الدولي الإيطالي دافيدي أستوري، عن عمر ناهز الـ31 عامًا، مساء أول أمس، حينما كان مع فريقه في فندق بمدينة أوديني، قبل مواجهة أودينيزي ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

ولم يكشف فيورنتينا حتى الآن عن أسباب وفاة اللاعب، لكن المرجح أنها سكتة قلبية.

بينما أكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه تم تأجيل مباراة أودينيزي وفيورنتينا والتي كان من المفترض أن تلعب أمس على ملعب الفريولي الجديد.

وجاء في بيان نادي فيورنتينا الرسمي والذي نقله موقع كالتشيو ميركاتو «نحن نشعر بصدمة عميقة، وعلينا أن نعلن بأن قائد الفريق دافيدي أستوري توفي بعد تعرضه لمرضٍ مفاجئ». أستوري فارق الحياة أثناء نومه.

أبرز حالات وفاة اللاعبين

حل خبر وفاة مدافع فيورنتينا، دافيدي أستوري كالصاعقة على جميع متابعي كرة القدم في العالم، والذين استعادوا ذكريات مؤلمة لحالات مماثلة وسبق أستوري قبل ذلك عشرات اللاعبين الذين توفوا وهم في ريعان الشباب، سواء داخل أو خارج الملعب.

1 – مارك فيفيان فويه: توفي لاعب الوسط الكاميروني، في جوان 2003، أثناء مشاركته في مباراة نصف نهائي بطولة كأس القارات مع منتخب الكاميرون أمام كولومبيا وتوفي بسبب تضخم مفاجئ في عضلة.

القلب، وقرر ليون تكريمه بسحب القميص رقم 17، والذي مثل به النادي الفرنسي لمدة موسم واحد، قبل أن يتم تسليمه لمواطنه جان ماكون في 2008.

2 – أنطونيو بويرتا: سقط نجم فريق إشبيلية أثناء مباراة فريقه أمام خيتافي في الدوري الإسباني، وتوفي بعد 3 أيام من هذه الواقعة بسبب مشاكل في القلب.

3 – بيرماريو موروسيني: فارق لاعب وسط ليفورنو الحياة، عن عمر ناهز الـ25 عامًا، بعد سقوطه بشكلٍ مفاجئ على أرضية الميدان دون أي اشتراك من أي لاعب، وذلك في المباراة التي كان يلعبها أمام بيسكارا.

4 – توفي اللاعب الدولي الكاميروني باتريك إيكنغ إثر تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة فريقه دينامو بوخارست الروماني في ماي 2016.

5 – بعد أسبوعين من وفاة باتريك إيكنغ، تعرض لاعب فريق سان خورخي الأرجنتيني ميكايل فافير لضربة على الرأس أثناء مشاجرة مع أحد لاعبي فريق الخصم «ديفينسوريس»، وتم نقله إلى المستشفى حيث وافته المنية داخله.

6 – محمد عبد الوهاب: توفي الظهير الأيسر الدولي، ونجم فريق النادي الأهلي المصري في عام 2006، أثناء مشاركته في تدريبات فريقه، وحمله اللاعبون لنقله إلى أقرب مستشفى، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة داخل سيارة زميله أسامة حسني.

7 – سيرجينيو: توفي مدافع فريق ساو كايتانو البرازيلي وذلك بعد توقف جهازه التنفسي بشكلٍ مفاجئ أثناء مباراة ضد فريق ساوباولو بالدوري البرازيلي في أكتوبر 2004.

8 – توفي المهاجم النيجيري لفريق المريخ السوداني إيندورانس إيداهور أثناء مباراة فريقه بالدوري السوداني عام 2010.

9 – فارق اللاعب المجري ميكلوس فيهر الحياة بعد تعرضه لنوبة قلبية أثناء مباراة فريقه بنفيكا مع فيتوريا غيماريش في الدوري البرتغالي وذلك في جانفي 2004.

المصدر : الصباح