شركة طيران تونسية خاصة جديدة تحلّق، حصريا، نحو البوسنة والهرسك

تكمل شركة طيران تونسية خاصة جديدة تسمى “طيران ياسمين” المشهد الجوي الوطني ويستعد أسطولها لبدء رحلاتها انطلاقا من شهر جوان الجاري.

وستنطلق رحلات “طيران ياسمين” في البداية نحو مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك من مطار الحبيب بورقيبة-المنستير. ومن المتوقع أن تكون هذه الرحلة جاهزة للعمل اعتبارًا من 10 جوان 2019 لتتم الرحلات بمعدّل مرة واحدة في الأسبوع، كل يوم اثنين، حتى 19 سبتمبر 2019.

للقيام بذلك، ستستخدم شركة الطيران، التي حصلت على جميع التراخيص اللازمة، طائرة Embraer 170 ذات طاقة استيعاب تتسع لـ 76 مسافرا علما انه قد جرى استئجار هذه الطائرة. وعلاوة على ذلك تعتزم الشركة، في خطة أعمالها، تمديد خدماتها نحو ساراييفو حتى موسم الشتاء حسب نسق الطلب.

كما تهدف إلى تعزيز أسطولها بطائرتين جديدتين كل عام. ويرى البعض أنّ هذه الوضعية من شأنها فتح المجال لاستكشاف فضاء اقليمي جديد أمام المتعاملين والسواح خاصة أنّ معاملات تونس مع البوسنة والهرسك منعدمة أو تكاد في شتى المجالات.

يذكر أنّ علي بن عمارة الذي كان على رأس مدرسة تدريب على الطيران في تونس وهو طبيب أسنان وطيار يشغل منصب رئيس الشركة. وسيكون مهدي الغربي مديرًا عامًا لها. و كان مهدي الغربي قد شغل منذ عدة سنوات منصب المدير العام لشركةKarthago Airlines التي يملكها بلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

المصدر : آخر خبر أونلاين