مجتمع

“شالانكا” عُرض على 3 أطباء مختصين في الأمراض العقلية و لهذه الأسباب تنفيذ قرار الإعدام رميا بالرصاص مرتبط برئيس الجمهورية

أفاد محامي عائلة الطفل الياسين زبير اليحياوي، في تصريح لـ”آخر خبر أونلاين” يوم السبت 26 ماي 2018 أن محكمة التعقيب رفضت طلب التعقيب الذي قدمه محامي محمد أمين اليحياوي، المعروف بـ”شالنكا”، و الذي ارتكب سنة 2016 جريمة اغتصاب و قتل بشعة للطفل ياسين، بعد اختطافه .

و في سياق متصل، أوضح المحامي أن قرار الاعدام رميا بالرصاص أصبح نهائيا و أن تنفيذ الحكم مرتبط بقرار رئيس الجمهورية استنادا إلى ما ينص عليه القانون.

و فسر محدثنا أن ارتباط التنفيذ بقرار من رئيس الجمهورية يعود لكون الجاني عسكري، كما أن الحكم صادر عن محكمة ذات صبغة عسكرية، طبقا للفصلين 43 و 45 من مجلة المرافعات و العقوبات العسكرية، و ينص الفصل 43 أن تنفيذ عقوبات في أجل لا يتجاوز 24 ساعة باسثتناء عقوبات الرمي بالرصاص التي تفرض وجوبا العودة الى رئيس الجمهورية و تنفيذها يعود اليه.

و أضاف المحامي زبير اليحياوي أن الجاني تمتع بحقه في التقاضي كما خضع للفحص الطّبي بعد عرضه على 3 أطباء، طبيبان من مستشفى الأمراض العقلية و طبيب من المستشفى العسكري .

و حسب ما جاء في تقاريرهم فإن المتهم محمد أمين اليحياوي يتحمل مسؤوليته الجزائية كاملة و يتمتع بجميع مداركه العقلية.

المصدر : آخر خبر أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى