سخر من مرضاه عبر «فيديو» : العمادة تستنكر وتعاقب والطبيب نادم

ظهر في فيديو عبر الـ”فايسبوك” وهو يتهكم على كلام المرضى وطلباتهم ساخرا من جهلهم بأنواع الأدوية وبعض الأمراض وذلك بطريقة غير محترمة ولا تليق بطبيب .

هذا الفيديو حقق نسب مشاهدة كبيرة جدا. وحقق في المقابل كمّا هائلا من الشتائم لهذا الطبيب واستنكارا واستياء من قبل هياكل المهنة.
وذكر الدكتور منير بن يوسف القرقني عميد الأطباء في تصريح لـ”الشروق” أن من ظهر في الفيديو هو طالب في المرحلة الثالثة وليس طبيبا. كما ذهب الى ذلك البعض. ورغم ذلك قامت العمادة باستدعائه عن طريق المجلس الجهوي بسوسة حيث يقيم. واستمعوا اليه وأبلغوه استياء العمادة وجميع الأطباء. واعتذر عن فعلته. وعبر عن ندمه الشديد إزاء ماقام به ”

واعتبر العميد أن هذا التصرف مشين وغير لائق وفيه إخلال كبير بالواجبات. كما لا يمكن أن يصدر عن طالب سوف ينتمي الى قطاع الطب كمهنة نبيلة تحترم المرضى وتحفظ أسرارهم .

ومن جهته قال كاتب عام فرع جامعة الصحة بتونس عبدالفتاح العياري :”لن نسمح بإهانة المرضى. ولن نسكت عن أي شخص يهينهم. فالصحة حق لهؤلاء. وليست منّة من أحد والطبيب فقط مطالب بالقيام بواجبه ”

ردع وعقوبات

علمنا من مصادر مطلعة أن أساتذة كلية الطب مرجع النظر مستاؤون جدا من التصرف الذي أقدم عليه الطالب. وسينعقد مجلس تأديب في شأنه لمعاقبته على خلفية أنها راعية لتكوين جيل من الأطباء الأسوياء علما وسلوكا وأخلاقا .

نزيهة بوسعيدي
المصدر : الشروق