رسالة موجعة جدا إلى بوبكر عكاشة..

وجّه الشاعر والاديب المعروف وليد الزريبي رسالة قاسية جدا الى بوبكر عكاشة تتعلق بالاساس بالإهمال الذي يلقاه الكاتب التونسي من معظم وربما كل وسائل الاعلام وقد جاء في هذه الرسالة الموجعة ما يلي:

“إلى بوبكر عكاشة وإذاعته الأولى في تونس!!
هل يُعذر الجاهل بجهله؟
مع إحترامي للصديق نزار الشعري الذي أبارك له صدور كتابه الجديد.. ومع البهجة التي تغمرنا مع صدور أي كتاب جديد لكاتب تونسي، إلا أنه يبدو أن إذاعة موزاييك ليست على دراية بأن هناك مئات الكتاب في تونس يكتبون باستمرار وتصدر كتبهم في كل مكان من العالم العربي.. وهي لا تعلم أيضا أن الكاتب التونسي يقف في الصف الأول على مستوى العالم العربي شعرا ونثرا ونقدا.. في السنوات الأخيرة صدرت مئات الكتب وفازت عشرات الكتب بأهم الجوائز العربية وتناقلت أخبارهم أغلب وسائل الإعلام العربية المكتوبة و المرئية والمسموعة وتم تكريمهم في الغرب والشرق… ومع ذلك لم تنتبه إذاعة موزاييك لكل ذلك ولم يتفطن الاعلامي النبيه بوبكر عكاشة إلى أي من هذا.

وهاهو بوبكر عكاشة ينفض عنه غبار الجهالة ويضرب موعدا مع التاريخ فيستضيف في برنامجه “ميدي شو” الذائع الصيت، الكاتب التونسي الواحد الأحد، والتونسي الوحيد الذي كتب كتابا، والتونسي الوحيد الذي أصدر كتابا.. فكان لا بد أن يحتفي بهذا الإنجاز النادر في تاريخ تونس المعاصر..
تحياتنا الخالصة للإعلامي بوبكر عكاشة على هذا المجهود الخارق.. وتحياتنا المسبقة للاذاعة الأولى في تونس على هذا السبق..
فهل يُعذر الجاهل بجهله؟؟؟”

المصدر : الصريح اونلاين