سياسة

رئيس الجمهوريّة لأمين عام الجامعة العربيّة : تونس ترفض كل أشكال الوصاية أو التدخّل في شؤونها الداخليّة أو التربّص بمصالحها

إستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم، الأربعاء 20 أكتوبر 2021، بقصر قرطاج، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية والوفد المرافق له.

وتوجّه رئيس الدولة بالشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية على مواقفه الداعمة لتونس في هذا الظرف التاريخي الذي تمرّ به، ونوّه بدور الجامعة في الانتصار لمبادئ الدولة الوطنية بما يُسهم في المحافظة على سيادة الدول العربية ويُعزّز وحدتها ويُرسّخ الأمن والإستقرار فيها.

كما شدّد رئيس الجمهورية على إنفتاح تونس على التشاور والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في كنف الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية ورفضها لكل أشكال الوصاية أو التدخل في شؤونها الداخلية أو التربّص بمصالحها.
وذكّر بتشبّثه بمبادئ الديمقراطية وإحترام الحريات وضمان حقوق الإنسان.

ومن جانبه، جدّد الأمين العام لجامعة الدول العربية الإعراب عن ثقته في المسار الديمقراطي في بلادنا وفي وجاهة التدابير والإجراءات التي تم إتخاذها، متمنيّا للقيادة التونسية النجاح في معركة بناء دولة وطنية قوية تلبي إرادة الشعب التونسي وتُحقق تطلّعاته نحو الإستقرار والنماء.

المصدر : آخر خبر أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى