مجتمع

تقلبات جوية كبرى قادمة إلى تونس .. هذه ملامحها وموعدها

علّق الأستاذ المبرز في الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية والخبير في الطقس عامر بحبة على التطورات الأخيرة في الأحوال الجوية في تونس ومنطقة البحر المتوسط عموما…كما حدّد الخبير موعد التقلبات الجوية القادمة إلى تونس في الفترة القادمة..

وأوضح الخبير بحبة أن الأجواء في تونس ستبقى حارة خلال الأيام القليلة القادمة، حيث من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا ملموسًا ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 39 درجة مئوية، خاصة في ولاية القيروان والمناطق الداخلية ببنزرت وحوض مجردة والجنوب التونسي وغرب الساحل. ولفت الخبير إلى أن درجات الحرارة ستبقى على مستوى طبيعي في المرتفعات الغربية وفي ولاية القصرين خلال الأسبوع القادم.

وفيما يتعلق بتقلبات الأحوال الجوية المرتقبة، أشار الخبير بحبة إلى احتمال تساقط أمطار غزيرة في شمال تونس والجزائر خلال الأسابيع القادمة. وأشار إلى أن هذه التقلبات ستشمل في البداية الولايات الجزائرية المتاخمة لتونس، ثم ستمتد إلى شمال تونس وبعض المناطق الوسطى. ومن المتوقع أن تبدأ هذه التقلبات اعتبارًا من الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، حيث ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملموسًا نتيجة لتأثير منخفض جوي من المتوقع أن يؤثر على مناطق المغرب وإسبانيا قبل أن ينتقل نحو إيطاليا وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في تونس في عدة ولايات، وخصوصًا في مناطق الشمال الغربي، ومن ثم ستنتقل التقلبات الجوية إلى باقي مناطق البلاد، حيث ستشمل الأمطار ولايات وسط تونس والجنوب الشرقي.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى