إقتصاد

النيابة العمومية تفتح ملف البنك الوطني الفلاحي

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، الجمعة 15 سبتمبر 2023، بفتح بحث وإجراء التساخير الفنيّة اللازمة بخصوص شبهة وجود “خروقات في إسناد قروض لذوات معنويّة وطبيعية من طرف البنك الوطني الفلاحي”، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمّد زيتونة.

وأكد زيتونة، في تصريح لوات ، أنّه تمّ تعهيد الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعّبة بإدارة الشرطة العدلية بالموضوع.
يذكر أن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد قد تحدّث، خلال زيارة أداها، أمس الخميس 14 سبتمبر 2023، إلى مقر البنك الوطني الفلاحي ، بوجود “تجاوزات حاصلة بهذا البنك”، وفقه، مستعرضًا “ملفًا كوّنه بنفسه وليس من قبل لجنة التحاليل المالية، يتعلّق بالتجاوزات الحاصلة في البنك الوطني الفلاحي” .

و أضاف الرئيس أنّ هذا البنك الذي “وُجد في الأساس لدعم الفلاحة وصغار المزارعين ولكنهم اليوم تُركوا، وعُوّضوا بآخرين من شركات وهمية، يقع إقراضهم الأموال بدون أي ضمانات، أو منحهم قروضًا جديدة لخلاص فائدة الدين، ما يعتبر خرقًا للقانون وإهدارًا للمال العام”، مؤكدًا أنه “تمت الاستعانة بخبراء من لجنة التحاليل المالية للنظر في هذه الملفات”، حسب تعبيره.

وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى