خاص/ نفذتها وحدة خاصة من الحرس : القبض على 3 مهربين وإرهابي في جندوبة مسلحين بخناجر وحقائب عسكرية وأموال

أكد مصدر مطلع لـ«الصريح أون لاين» أنـــه بناء على معلومات، تمكنت أمس فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بغار الدماء ولاية جندوبة من إلقاء القبض على 4 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 31 و74 سنة ينشطون في مجال التهريب من بينهم عنصر تكفيري خطير يعمل لفائدة مجموعات ارهابية بالجبال.

وقد تبين حسب التحريات أن العناصر الاربعة كانوا يتعاونون مع عناصر إرهابية في الجبال لمساعدتهم على عبور المسالك الخاصة بالتهريب بعيدا عن أنظار الوحدات الامنية والعسكرية، على ان يتم اقتسام المرابيح وتوفير المؤونة للعناصر المتحصنة بالجبال.

وبمراجعة النيابة العمومية، تمت مداهمة منزل العنصر التكفيري من قبل وحدات الحرس الوطني وحجزت داخله مبلغ مالي قدره 16 ألف دينار من العملة التونسية، وبندقية صيد عيار 16 مم، 620 خرطوشة من نفس العيار، مضخة غاز مشل للحركة، وكمية من “البارود”، وخنجرين كبيرين ، وعدد 2 حقائب عسكرية قديمة، و آلاتين لصناعة الذخيرة حسب ما أفاد به مصدر مطلع «الصريح أون لاين».

وبإستشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ بالمظنون بهم جميعا ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها “الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي” ومواصلة التحريات معهم.

المصدر : الصريح أونلاين