خاص ـ علاء الشابي يعوّض الياس الغربي في “كلام الناس” ويقول : الحوار التونسي أكبر من كل المنشّطين

علم موقع الجمهورية أن الاعلامي علاء الشابي سيعوّض زميله الياس الغربي في تنشيط برنامج “كلام الناس” وذلك بعد قدّم الأخير استقالته من البرنامج، على خلفية تعرض جزء من حلقة برنامج ” كلام الناس” الى الصنصرة دون علمه او استشارته، حسب ما اكده .

وفي حديث جمع موقع الجمهورية بعلاء الشابي أكد أنه لبى اقتراح ادارة قناة الحوار بتقديم البرنامج عوضا عن الياس الغربي دون تردّد مؤكدا أنه ابن القناة ومن المؤسسين الأوائل لها، ومن الصعب جدا أن يرفض سدّ الشغور اذا طلب منه ذلك، وذكر الشابي أنه يعتبر نفسه جندي من جنود القناة ومستعد لخدمتها متى تطلب الأمر .

من جهة أخرى أفادنا الشابي، أنه أول من قدّم برنامج “كلام الناس” في نسخته الأولى، قبل ان تتالى الأسماء عليه من نزار الشعري الى نوفل الورتاني وحاتم بن عمارة وصولا الى الياس الغربي، واليوم هو قادر على سدّ الشغور باقتدار على حدّ تعبيره .

وختم محدثنا كلامه بقوله ان قناة الحوار أكبر من كل المنشطين والأشخاص ولن تقف على استقالة أي منشط، كما لم يفته أن يعبر عن احترامه لقرار الياس الغربي الذي يكن له كل التقدير .

ونشير الى أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين كانت قد أصدرت بيانا أفادت فيه تعرّض النائب بمجلس نوّاب الشعب منذر بالحاج علي مساء الاربعاء 21 فيفري 2018 للصنصرة وحذف قرابة ثلاثين دقيقة من مشاركته في الحصّة الأسبوعية “كلام الناس” بقناة الحوار التونسي بسبب ما اعتبره تقديم ” معلومات متعلّقة بما تكبّدته ميزانية الدولة من أعباء استفادت منها حركة النهضة”، وهو السبب الذي دفع بالياس الغربي الى الاستقالة .

سناء الماجري
المصدر : الجمهورية