مجتمع

إطلاق منصة تربوية تمكّن الأولياء من متابعة أعداد وغيابات وعقوبات أبنائهم

أعلن اليوم الأربعاء 3 جانفي 2024 وزير التربية محمد علي البوغديري إطلاق المنصة الرقمية التربوية “مدرسة تونس المستقبل” والتي تضم أربع منصات رقمية وهي منصة مدرستي للمدارس الابتدائية ومنصة معهدي للمدارس الإعدادية والمعاهد ومنصة الخدمات لفائدة أعوان الوزارة بالإضافة الى منصة مرصد عين لرصد الظواهر السلوكية المنافية لقواعد العيش المشترك.

وأوضح وزير التربية في تصريح اعلامي ان هذه المنصة تمثل فرصة لمواكبة التحول الرقمي في مجال التربية والتعليم في تونس كما انها ستمكّن الفاعلين التربويين والاولياء من النفاذ الى جملة من الخدمات الرقمية عن بعد على غرار معرفة الاعداد والغيابات.

وأوضح المهندس العام بالمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية سفيان الفريخة أن الولي يفتح في البداية العنوان الالكتروني للمنصة (www.tarbia.tn) على متصفح ‘الويب ‘ في الهاتف الجوال أو الحاسوب ثم ينقر على فضاء الولي ويدخل رقم بطاقة تعريفه الوطنية في اسم المستخدم، و يضع كلمة السر التي تلقاها عن طريق ارسالية قصيرة عندما سجل ابنه في بداية السنة الدراسية .
ويمكن تلقي كلمة السر من جديد في حال ضياع الهاتف الجوال أو الارسالية عبر النقر عبر رابط ‘نسيت كلمة السر’ .

وستقدم هذه البوابة إضافة الى تمكين الأولياء من متابعة الحياة المدرسية لأبنائهم خدمات أخرى لفائدة التلاميذ و المدرسين و المتفقدين و الإداريين العاملين بوزارة التربية ، حسب المصدر ذاته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى