خاص / تفاصيل التقرير الأمني حول حرائق المبيتات

بعد ان نجحت وحدات الحرس الوطني بسيدي بوزيد في اماطة اللثام عن لغز حريق مبيت الفتيات بالمعهد الثانوي بالسبالة ولاية سيدي بوزيد ليلة الخميس حيث تم القبض على 4 تلميذات (16 و17عاما) اعترفن بانهن خططن للجريمة بداية الاسبوع وذلك اقتداء ببقية زملائهم وقد حثهن احد التلاميذ في مبيت اخر على تنفيذ المخطط دون التراجع لدخول التاريخ وتسلحن يوم الحادثة ببنزين كما عبرن عن عدم رضائهن عن الخدمات والظروف داخل المبيت،هذا وقد اذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهن تم ايضا حسب مصدر الصريح الاحتفاظ ب3 تلاميذ تورطوا في حرق مبيت الفتيان بالسبيخة وايداعهم السجن ليصبح عدد الموقوفين المتورطين 7 تلاميذ في انتظار استكمال الابحاث.

وقد كان وزير التربية حاتم بن سالم اكد للصريح منذ فترة انه ثبت تورط اطراف خارجية في عملية تمويل التلاميذ لتنفيذ سلسلة الحرائق وذلك حسب ما جاء في التحقيقات الامنية.
من جهة ثانية اكد مصدر امني موثوق لـ «الصريح» ان التحقيقات الامنية كشفت عن وجود متورطين في حريق مبيت تالة الذي اسفر عن وفاة تلميذتين.

وشدد مصدرنا على ان المتورطين في الحريق لهم علاقة بالمبيت رافضا الكشف عن التفاصيل ومشددا في حديثنا معه ان الايام القادمة ستكون حبلى بالمفاجات في ما يتعلق بالاطراف المتورطة في الحرائق وستكون هناك ايقافات كبرى.

المصدر : الصريح أونلاين