رياضة

خاص: انفانتينو منع إجتماع ‘الكاف’ الليلة وتدخل سياسي لدفع القرار للوداد

كان من المنتظر أن يواصل المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم إجتماع اليوم بباريس في الساعة الثامنة ليلا، لكن رئيس الفيفا انفتينو أسدى تعليماته لرئيس الكاف أحمد أحمد قائلا له حرفيا «لا تفسد لي العرس» و يعني بذلك المؤتمر الانتخابي للفيفا، وكان انقنتينو يخشي ردة فعل الجماهير الترجية والودادية المقيمة بباريس إزاء أي قرار سيتخذ .

وكان المكتب التنفيذي للكاف اجتمع اجتماعا قصيرا في صباح اليوم بدأ بقراءة تقريرالجامعة التونسية لكرة القدم الذي كان شافيا ومقنعا ثم قراءة تقرير الجامعة المغربية الذي كان طويلا وأتى على معطيات مليئة بالمغالطات.

وأفرزت المداولات ميل أغلبية الحاضرين لقرار إبقاء نتيجة المقابلة وتتوييج الترجي باللقب وتعريض الوداد للعقوبات الواضحة في القانون عندها لم يجد أحمد من مخرج سوى رفع الإجتماع بدعوى حلول موعد حضور إجتماع مؤتمر الفيفا.

وكان أحمد أحمد يطالب فقط بإعادة اللقاء خارج تونس وعقوبة رئيس الترجي وعقوبة الترجي وكأن الوداد لم يخطأ ولا يستحق عقوبة.
وكان غرض أحمد من التأجيل اتاحة الفرصة لتحركات الكواليس لعلها تغير من مواقف الأغلبية التي أعطت الحق للترجي.
وشهدت هذه الكواليس تدخلات هاتفية من أعلى مستوى السلطة المغربية إضافة إلى تحركات الديبلوماسية الإفريقية قي المغرب للتأثير على الأعضاء الذين يمثلون بلدانها من أجل أن يغيروا مواقفهم لصالح الوداد.

ومن لا يعلم فإن أحمد أحمد متزوج بمغربية تعمل قي السلك الديبلوماسي و له مقر إقامة في المغرب يقضي فيه أغلب وقته.
ومن المنتظر أن ينعقد إجتماع الكاف غدا في الساعة الرابعة بتوقيت باريس أي بعد انتهاء أشغال مؤتمر الفيفا، وهو إجتماع يبقى خاضعا لكل الاحتمالات منها التحدي الصارخ للقانون ولعبة السلاح السياسي والمال الفاسد.

المصدر : شمس أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى