خاص- المنستير: هذا ما قرّرهُ القضاء بخصوص عجوز تحيّلت على المواطنين وأوهمتهم بالفقر… معطيات صادمة على الخط!

مثلت يوم أمسٍ الأربعاء 07 فيفري 2018 إمرأة سبعينيّة في حالة إيقاف، على أنظار الدائرة الجناحيّة بالمحكمة الإبتدائية بالمنستير، بعد أن أصدرت النيابة العمومية في حقّها بطاقة إيداع بالسجن بتهمِ التسوّل والتحيّل.

وتفيدُ أوراق هذه القضيّة طبقاً لما أدلى به المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير والناطق الرسمي بإسم محاكم المنستير، فريد بن جحا، في تصريحٍ لموقع الجمهورية، بأنّ وِحدات الحرس الوطني أطاحت بعجوزٍ تبلغ من العمر حوالي 74 سنة، خلال نصب كمين لها بمدينة بنّان التابعة لولاية المنستير، حيثُ اِعتادت إمتهان التسوّل بأحد مساجد المنطقة، متظاهرةً بالفاقة والإحتياج.

وأضاف فريد بن جحَا، أنّ المتّهمة كانت تستغلّ في تقمّص دور الإيهام ملابس رثّة وعُكّاز تتوكّأ عليه ومن ثمّ تدخل المسجد لاستجداء روّادهِ واستدرار شفقتهم، إلى أن تمّ القبض عليها في حالة تلبّس، كما أكّد محدّثنا أنّ العناصر الأمنيّة أوقعت بالإمرأة وهي بصدد ركن سيّارة لها بمكان قريب، بالإضافة إلى تعمُّدها تغيير ملابسها بأخرى متقادمة تأهّباً لممارسة فِعل التسوّل.

هذا وقرّرت الدائرة الجناحية بابتدائية المنستير الإفراج عن المتهمة من سجن إيقافها، وتأخير النظر في قضيّة الحال، إلى تاريخ 04 أفريل 2018، بناءً على طلب تقدّمت به المحامية لإعداد وسائل الدفاع.

ماهر العوني
المصدر : الجمهورية