جيراس بعد فوز نسور قرطاج على العراق: “مباراة مفيدة استخلصنا منها العبر وإمكانية تشريك اللاعبين الأولمبيين في الكان مستبعدة”

قال المدرب الان جيراس عقب فوز المنتخب الوطني لكرة القدم مساء اليوم برادس بنتيجة 2- صفر على نظيره العراقي في مباراة ودية تحضيرية لنهائيات كاس امم افريقيا 2019ـ إن المنتخب التونسي خاض اليوم مباراة تحضيرية في سياق الإعداد لنهائيات كاس امم افريقيا لكرة القدم وقد شارك فيها اللاعبون بجاهزية بدنية متفاوتة من لاعب الى اخر .

وأكد جيراس مدرب المنتخب التونسي على أن المباراة كانت مفيدة من جهة انها مكنت من استخلاص بعض العبر والاستنتاجات “سنستغلها في المقابلات التحضيرية المقبلة وستكون من المقاييس في اتجاه تحديد قائمة اللاعبين التي سيتم الإعلان عنها بعد أربعة أيام”.

وحول امكانية تشريك بعض اللاعبين الأولمبيين ضمن المنتخب في نهائيات كاس أمم افريقيا 2019، قال جيراس إنه أعطى لعدد منهم فرصة اختبارية من خلال المشاركة في المباراة اليوم واعتبر أن بعضهم يملك إمكانيات حقيقية لكنه استبعد امكانية تشريكهم في نهائيات كأس الأمم الافريقية 2019 .

ولاحظ أنه من السابق لأوانه تشريكهم في النهائيات الافريقية باعتبار أنهم من مواليد 2002 و2001 وهم في حاجة لمزيد الحماية قبل تشريكهم في التظاهرات الكبرى.

ومن ناحية أخرى لاحظ أن اللاعبين ذوي الطابع الهجومي يخيرون عادة حرية التحرك والمبادرة فوق الميدان، مشيرا الى أن حرية تحرك كل من يوسف المساكني ووهبي الخزري في مباراة اليوم تأتي في هذا السياق، مشددا على ـنه وجب اعتماد التنظيم اللازم وسط الفريق لتحقيق ذلك.

IFM